Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نحو ثلثي ساكنة جنوب السودان يتهددها خطر المجاعة

Imprimer PDF

حذرت ثلاث منظمات تابعة للأمم المتحدة اليوم الاثنين من أن أكثر من سبعة ملايين شخص فى جنوب السودان أي حوالى ثلثى السكان أصبحوا يعانون بشكل حاد من انعدام الامن الغذائى الشديد وتتهددهم المجاعة فى الشهور القادمة في حال عدم توفير مساعدات إنسانية عاجلة.

 


وفقا لبيان مشترك لمنظمة الامم المتحدة للاغذية والزراعة وصندوق الأمم المتحدة لدعاية الطفولة وبرنامج الأغذية العالمي ففي حال حدوث ذلك "سوف تكون اسوأ ازمة غذائية فى جنوب السودان".

وأشارت هذه الوكالات إلى أن الفترة الأكثر حرجا هي موسم الجفاف، من مايو إلى يوليو، الذي سيكون فيه 000 155 شخص، بمن فيهم 000 29 طفل، معرضين بشكل خاص لمستويات مرتفعة من نقص الغذاء وخطر المجاعة.

وفي يناير الماضي كان 5.3 مليون شخص، أي ما يقرب من نصف السكان، يكافحون بالفعل من أجل العثور على ما يكفي من الغذاء يوميا، وهم في حالة "أزمة" أو انعدام الأمن الغذائي في حالات الطوارئ.

ويمثل ذلك زيادة بنسبة 40 في المائة في عدد السكان الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، مقارنة بشهر يناير 2017.

وقالت وكالات الامم المتحدة ان الوصول الاسهل والقيام بتدخل انساني واسع النطاق تمكن من احتواء ومنع المجاعة العام الماضى. واضافت "على الرغم من ذلك، فإن احتمالات انعدام الأمن الغذائى لم تكن ابدا كما كانت الان".

وحذرت المنظمات الانسانية الثلاث من أن "الوضع هش للغاية ونحن قريبون من مجاعة أخرى. التنبؤات قاتمة. إذا تجاهلناها، سنواجه مأساة متزايدة. إذا حصل المزارعون على الدعم لاستئناف أنشطتهم المعيشية، فإننا سنشهد تحسنا سريعا فى الوضع الأمنى الغذائى فى البلاد نتيجة لزيادة الإنتاج المحلى ".

 


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PML/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3302 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash