Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اجتماع في العاصمة الليبية لبحث تنسيق سياسات الهجرة

Imprimer PDF

تحتضن العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الاثنين، الاجتماع الثاني لفريق العمل المعني بالهجرة والتنسيق مع المجتمع الدولي، بحضور ممثلين دوليين وذلك لبحث تنسيق السياسات في مجال الهجرة.

 


وأفاد المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية في بيان أن الاجتماع يأتي "في إطار استمرار التنسيق والتعاون الفني الدولي مع دولة ليبيا" و"استكمالا للاجتماع الأول الذي انعقد بتاريخ 21 نوفمبر 2017 بمدينة طرابلس".

وسيترأس الاجتماع مناصفة وزارة الخارجية والمنظمة الدولية للهجرة برئاسة مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية لؤي الترجمان، وبمشاركة رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا عثمان البلبيسي.

كما سيشارك في الاجتماع ممثلو الوزارات المعنية بحكومة الوفاق الوطني المعنية، بالإضافة إلى سفراء عدد من الدول الأوروبية المعتمدين لدى دولة ليبيا وبحضور ممثلي وكالات الأمم المتحدة الأخرى.

وقال المكتب الإعلامي "يهدف فريق العمل إلى تنسيق الاستراتيجيات والسياسات المشتركة المتعلقة بالهجرة وإلى تأسيس منبر للنقاش البناء بهدف توفير آليات وحلول لتنظيم عملية التصدي لظاهرة الهجرة بنجاعة مع احترام حقوق الإنسان والحد من آثار الهجرة غير الشرعية".

وأضاف أن فريق العمل المعني بالهجرة تنضوي تحته "عدد من الفرق الفرعية لتغطية المجالات الرئيسيّة ذات الأولوية للتصدي وتنظيم ظاهرة الهجرة مثل السياسات المتبعة، وإدارة الحدود، والمسائل المتصلة بالصحة العامة".

 

 


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PML/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3428 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash