Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تعزيز التعاون بين ليبيا وتركيا محور اجتماع في اسطنبول

Imprimer PDF

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين في اسطنبول سبل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين البلدين.



وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن المحادثات تناولت سبل عودة الشركات التركية إلى ليبيا للمساهمة في إحياء اقتصادها وإعادة تعميرها.

وأشاد رئيس المجلس الرئاسي والرئيس التركي بنتائج المؤتمر التركي الليبي حول التنمية والاستثمار الذي اختتمت أعماله الأحد في اسطنبول، وبحثا دور الشركات التركية في إعادة التعمير والاستثمار.

وأكد أردوغان على استعداد تركيا للمساهمة في مجالات الاستثمار والتنمية في ليبيا وتوفير ما يطلب منها في هذا الشأن، مجددا دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني والجهود المبذولة من قبل المجلس الرئاسي لإحلال الاستقرار والأمن في البلاد.

من جانبه، شدد السراج على تطلع الليبيين إلى بناء دولة مدنية ديمقراطية، موضحا أن الطريق إلى هذه الدولة المنشودة يأتي عبر المصالحة الوطنية الشاملة، والالتزام بالاستحقاق الدستوري وإجراء انتخابات قبل نهاية العام ليقول الشعب كلمته وينهي المراحل الانتقالية.

وحضر الاجتماع وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة ووزير التخطيط الطاهر الجهمي، إلى جانب طاهر السني المستشار السياسي للسراج وسفير ليبيا لدى تركيا عبد الرزاق مختار وعدد من مسؤولي الدولة التركية.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قد وصل تركيا الأحد، في زيارة عمل قصيرة.

 


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PML/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3524 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash