Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على ستة أشخاص بينهم ليبيون

Imprimer PDF

 

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الاثنين عقوبات على ستة أفراد و24 شركة وسبع سفن، بموجب أمر تنفيذي على خلفية تهديد السلام والأمن والاستقرار في ليبيا بسبب الاستغلال غير القانوني للنفط.



ونقلت وسائل الإعلام الليبية اليوم الإثنين عن بيان أصدره مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية القول إن عمليات "تجارة وبيع وشراء وتصدير النفط الليبي خاضعة لأشخاص معينين. إن تهريب النفط يقوض سياسة ليبيا ويؤجج السوق السوداء ويساهم في استمرار انعدام الاستقرار في المنطقة ويسلب السكان مواردهم".

وتستهدف العقوبات شخصيات من ليبيا ومالطا ومصر، وهم دارين ديبونو، وجوردون ديبونو، ورودريك جريش، وفهمي بن خليفة، وأحمد إبراهيم حسن أحمد عرفة، وتيرينس ميكالف، على خلفية مشاركتهم في تهريب النفط الليبي إلى أوروبا.

وأشار المصدر إلى أن "المواطنين المالطيين دارين وغوردون ديبونو شكلا سنة 2016 اتحادا غير رسمي لتهريب الوقود من زوارة، (غرب ليبيا)، إلى مالطا وإيطاليا في عملية أفادت التقارير أن الاتحاد حقق منها أكثر من 30 مليون يورو".

وكشفت الخزانة الأمريكية أن الليبي فهمي بن خليفة المحتجز حاليا لدى قوة الردع "تمكن من إدارة الجانب الليبي في عملية تهريب الوقود، بينما نقل المواطن المالطي رودريك غريش الوقود القادم من ليبيا إلى الموانئ الأوروبية حيث تم بيعه باستخدام شهادات الوقود المزورة بالتعاون مع المصري أحمد إبراهيم حسن عرفة. 

وعلاوة على ذلك، يدير تيرينس ميكالف الشركة الوطنية المالطية، وهي شركة مقرها مالطا لبيع المنتجات النفطية المهربة في أوروبا.

يشار إلى أن ليبيا التي تواجه حالة من الفوضى منذ سنة 2011 في سياق الثورة التي أطاحت بنظام معمر القذافي، أصبحت تحت رحمة عصابات مهربين من مختلف الأشكال، خاصة أولئك الذين يمارسون التجارة غير القانونية للنفط الذي يشكل مصدرا تزخر به البلاد.


 


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/PML/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3524 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash