Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وفاة 96 ألف طفل حديثي الولادة سنويا في الكونغو الديمقراطية

Imprimer PDF

كشف منسق مجموعة اتصال الأمم المتحدة بالكونغو الديمقراطية إيفون ندومو الأربعاء خلال المؤتمر الصحفي للمنظمة الدولية أن 96 ألف طفل حديثي الولادة يموتون سنويا في البلاد، أي بمعدل طفل واحد من كل 35 ، قبل إنهاء شهرهم الأول.



وكشف إندومو نقلا عن تقرير حديث حول وفيات الأطفال حديثي الولادة صدر يوم 20 فبراير 2018 أن الكونغو الديمقراطية واحدة من البلدان الأربعة الأكثر تسجيلا لوفيات الأطفال حديثي الولادة في العالم.

ولاحظ أن "الكونغو الديمقراطية حققت نجاحات ملموسة من حيث الحد من وفيات الأطفال التي انتقلت من 140 وفاة من كل 1000 ولادة حية سنة 2007 إلى 104 وفاة سنة 2017 ، إلا أن عدد وفيات الأطفال حديثي الولادة ما يزال مرتفعا. وزاد الوضع تعقيدا خاصة نتيجة النزاعات والأزمات التي تمنع النساء الحوامل من تلقي علاج مناسب أثناء الوضع".

وذكر التقرير أن مضاعفات الولادة المبكرة والاختناق وأمراض الأطفال حديثي الولادة مثل تسمم الدم والتهاب الرئة مسؤولة عن أكثر من 80 في المائة من وفيات الأطفال حديثي الولادة.

وأطلق صندوق الأمم المتحدة للأطفال (اليونسيف) خلال فبراير الجاري حملة عالمية حول محور "لكل طفل فرصة للعيش"، بهدف ضمان حلول للأطفال حديثي الولادة في العالم بأسره.

ويدعو "اليونيسيف" من خلال هذه الحملة الحكومات والقائمين على تقديم الخدمات الصحية والمانحين والقطاع الخاص والأسر والشركات لمنح كل طفل فرصة في العيش من خلال إجراءات تتمثل في انتداب وتدريب أطباء وممرضين وقابلات والحفاظ عليهم في مناصبهم.

وتوصي الحملة كذلك بوضع مراكز صحية مناسبة وعملية ومزودة بالمياه والصابون والكهرباء تحت تصرف كل أم وطفل ومنح الأولوية لتوفير الأدوية الحيوية والتجهيزات الضرورية لضمان انطلاقة جيدة في الحياة لكل أم وطفل حديث الولادة وتمكين المراهقات والأمهات والأسر من المطالبة والحصول على رعاية صحية جيدة.

ويطلب "اليونيسيف" في إطار هذه الحملة من كافة فاعلي قطاع الصحة بالكونغو الديمقراطية توجيه عناية خاصة لصحة الأطفال منذ ولادتهم واتخاذ التزام حازم بتمويل خدمات الأطفال حديثي الولادة وتحسين الرعاية الصحية لفترة ما قبل الولادة على كافة المستويات.


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4309 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash