Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إطلاق المبادرة الرئاسية للحكومة الأمريكية ضد الملاريا في نيامي

Imprimer PDF

أطلقت السلطات الصحية النيجيرية، اليوم الأربعاء في نيامي، المبادرة الرئاسية للحكومة الأمريكية لمكافحة الملاريا فى النيجر بكلفة 18 مليون دولار أمريكى.




ويتم تنفيذ هذا البرنامج، الذي تديره الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالاشتراك مع المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الذي يهدف إلى الحد من الإصابات بالملاريا والوفيات الناجمة عن هذا الداء في النيجر.

وقال وزير الصحة العامة، الدكتور إيدي إلياسو ميناسارا، في كلمته الافتتاحية إن هذا الاحتفال يأتي في وقت "تواجه فيه النيجر العديد من التحديات الصحية بشكل عام، ولا سيما استمرار الحالات المرتفعة من الملاريا في الفئات العمرية الأشد ضعفا من سكاننا، وهم الأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل".

وسوف تسمح هذه الإعانة التي تمنحها الحكومة الأمريكية للنيجر بسد الفجوة في توسيع نطاق الاستراتيجيات والتدخلات المختلفة لمكافحة الملاريا.

وأوضح إيدي إلياسو أنه "على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة وشركاؤها في مكافحة هذا المرض خلال السنوات الأخيرة، فإن الوضع لا يزال مقلقا ويمثل أولوية للحكومة. ولذلك، يجب أن نرحب بدعم المبادرة الرئاسية لمكافحة الملاريا التي منحت بلادنا منحة لدورة مدتها خمس سنوات، منها 18 مليون دولار لمكافحة الملاريا هذا العام 2018 ".

من جانبه، قال السفير الأمريكى لدى النيجر، أريك وايتاكر، إن هذا البرنامج انطلق عام 2005 ويهدف إلى "خفض نسبة الوفيات الناجمة عن الملاريا فى 15 دولة إفريقية ينتشر فيها المرض، بنسبة 50 فى المائة".

وذكر الدبلوماسي الأمريكي أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية، "تم تفادي أكثر من 6,8 مليون حالة وفاة من الملاريا في جميع أنحاء العالم بين عامي 2001 و2015، وذلك بفضل الشراكة المستمرة بين المبادرة الأمريكية والصندوق العالمي وحكومات الدول المستهدفة بهذه المبادرة".

وأضاف أنه بفضل هذا الدعم، "سيواصل بلدانا العمل من أجل تحقيق رؤيتنا المشتركة على المدى الطويل لنيجر خالية من الملاريا".

وتعتبر الملاريا، حسب الأخصائيين، لوبائياتها وتأثيرها الاجتماعي والاقتصادي، أحد التحديات الكبيرة التي يجب على القطاع الصحي مواجهتها. وعلى الصعيد العالمي، يقتل هذا المرض الطفيلي ما يتراوح بين 1,5 و 2,7 مليون شخص كل عام، من بينهم 86 في المائة من الأطفال دون سن الخامسة والحوامل.

وفي النيجر، تم تأكيد إصابة 2.368.286 حالة بالملاريا، منها 2.756 حالة وفاة سجلت في عام 2017 لدى المرافق الصحية وعلى المستوى الأهلي.

 


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4308 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash