Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

المفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السنغال يزور موقعا لإيواء مرحلين من قرية مالية

Imprimer PDF

 

قام المفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السنغال، أحمد ديان سيميغا، أمس الثلاثاء، بزيارة قرية تالاري، الواقعة على بعد خمسة عشر كيلومترا من مقاطعة بافولابي في ولاية كاي (غرب)، لتفقد ورشة الموقع الذي سيستقبل السكان المتضررين من أعمال سد غوينا الكهرومائي وهو منشأة تشيدها المنظمة الإقليمية التي تضم كلا من غينيا ومالي وموريتانيا والسنغال، حسب ما علمت وكالة بانابريس من مصدر مطلع.



وأراد أحمد ديان سيميغا الوزير المالي السابق للتجهيز والنقل، رفقة وفد كبير، أن يطلع شخصيا على حالة تطور الأشغال في الموقع المخصص لإعادة توطين السكان الذين سيتم ترحيلهم من قريتهم بسبب النفع العام. وقد أوضح أنه لاحظ أن الورشة تسجل بعض التأخر، بسبب الحالة الصعبة للموقع.

وتقدر الكلفة الإجمالية لبناء المساكن المخصصة لإعادة التوطين بأكثر من 2,1 مليار فرنك إفريقي على نفقة المنظمة في إطار خطة الإدارة البيئية والمجتمعية للمشروع الكهرومائي في غوينا الواقع على بعد حوالي ثلاثين كيلومترا من مدينة كاي بمالي.

وتهدف منظمة استثمار نهر السنغال التي أنشئت في الثمانينيات من القرن الماضي،  إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال إنجاز البنية التحتية بما فيها السدود الكهرومائية واستصلاح السهول للزراعة المروية والملاحة في نهر السنغال.

 


2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4227 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash