Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مهرجان الأقصر يقرر عرض 110 أفلام إفريقية في دورته السابعة

Imprimer PDF

-أعلن مهرجان الأُقصر للسينما الإفريقية، في دورته السابعة، اختيار شريط "الأصليين" فيلمَ العرض المصري الرئيسي للمهرجان المقرر عقده في الفترة من 16 إلى 22 من شهر مارس المقبل، تحت شعار"سينما من أجل غد أفضل"، كما أعلن عن اختيار دولة رواندا ضيف شرف المهرجان.



وقال رئيس دورة المهرجان الحالية"سيد فؤاد"،خلال مؤتمر صحفي ،مساء أمس الأحد، بالقاهرة، إن من المقرر عرض 110 أفلام إفريقية لم تعرض من قبل على مدى دورات المهرجان الست الماضية، والتي تم اختيارها من بين 500 فيلم من مشاركات سينمائية للقارة.

ووجه"فؤاد" الشكر للمخرج الإثيوبي"هايلي غريما" عقب مشاركته في الإشراف على ورشة شباب السينمائيين الأفارقة لخمس دورات متتالية.

وأشار إلى أنه سيتم عقد 30 ندوة حول الأفلام المشاركة بالمهرجان، ستركز بالأخص على السينما التسجيلية بالقارة الإفريقية،عبر مشاركة 150 ضيفا من القارة السمراء وخارجها، كما سيترجم 26 فيلما إفريقيا إلى اللغة العربية وعرضها بعد ذلك على مدار العام بنادي السينما الإفريقية، عقب فعاليات الدورة السابعة للمهرجان.

من جانبه،أكد المنتج"جابي خوري"عضو اللجنة العليا للمهرجان، الأهمية القصوى للمهرجان كونه يمثل فرصة لتبادل الأفكار بين أبناء القارة بعضهم البعض مما يصب إيجابيا في صالح مجتمعاتنا.

وأعلنت إدارة المهرجان أسماء المكرمين خلال فعاليات المهرجان، وهم: الفنان"جميل راتب"الذي أسهم بعطائه لكل من السينما المصرية والفرنسية معا، والمخرج السنغالي"موسى درين" والفنانة"غادة عادل".

 





2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4264 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash