Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إيطاليا: أحكام بـالسجن على عناصر تنظيم إجرامي يتاجر بنساء نيجيريات

Imprimer PDF

قالت مصادر قضائية إيطالية إن قاضي محكمة"باليرمو" عاصمة جزيرة صقلية الإيطالية" ماركو غاييتا" أصدر إدانات بالسجن لمدة 26 عاما في إطار محاكمة بشأن الإتجار بنساء نيجيريات أجبرن على ممارسة البغاء في إيطاليا.



ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية عن بيان للمحكمة،اليوم الإثنين، أنه "وفقا للائحة الإتهام، التي رفعها مدعيان عامّان في مدينة باليرمو فإن تنظيما إجراميا كان يقوم بتجنيد النساء اللواتي يصلن للتوّ إلى إيطاليا ليدفع بهن إلى ممارسة البغاء".

وذكر البيان أنه تم على وجه الخصوص، الحكم بالسجن 10 سنوات على أحد أفراد التنظيم، و7 سنوات سجنا على عنصرين آخرين وسنتين سجنا ضد شخص رابع.

يشار في هذا الصدد، إلى تقرير صدر في إيطاليا في شهر يوليو2017 من قبل مكتب التنسيق للبحر الأبيض المتوسط ​​التابع للمنظمة الدولية للهجرة في روما، أفاد بأن على مدى السنوات الثلاث الماضية، زاد عدد الضحايا المحتملين للإتجار بالجنس، وخاصة النساء اللواتي يصلن إلى إيطاليا عن طريق البحر، بنسبة تقارب 600 في المائة، وقد استمر هذا الإتجاه التصاعدي خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2017، حيث وصل معظم الضحايا من نيجيريا.

وتواجه ثماني من كل عشر مهاجرات نيجيريات في إيطاليا، الإستغلال الجنسي، وقد صاحب الإرتفاع الكبير في عدد الفتيات النيجيريات اللائي يصلن إلى أوروبا، إرتفاع في معدل الإعتداء الجنسي المرتبط بالجريمة المنظمة، حسب ذات التقرير.

وقد أوضح الخبير في المنظمة الدولية للهجرة"لوكا بيانيزي" أن"ما بين 70 و80 % من هؤلاء الفتيات يرغمن على ممارسة الدعارة" في بلدان أوروبية عدة، بينها إيطاليا وفرنسا وإسبانيا والنمسا.

ودعت المنظمة الدولية للهجرة إلى نقل الفتيات والشابات النيجيريات إلى بيوت آمنة بمجرد وصولهن إلى إيطاليا، إلا أنها أشارت إلى صعوبة إقناعهن بطلب المساعدة، ويرجع ذلك-حسب المنظمة- إلى أنهن غالبا ما يسافرن مع ما تسمى"مدام" تقوم بتسلمهن إلى العصابات الإجرامية.

من جهتها، خصصت الحكومة الإيطالية 15 مليون يورو لإقامة مراكز إيواء ضحايا الإستغلال الجنسي، باتت كلها مليئة بالنزيلات من المهاجرات.





2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4273 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash