Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ماكي سال يفتتح جزء من طريق يربط السنغال مع ثلاثة بلدان مجاورة

Imprimer PDF

 

افتتح الرئيس السنغالي ماكي سال اليوم الإثنين في كاولاك بوسط غرب البلاد طريقا طوله 42 كيلومترا مولته الدولة السنغالية بـ4ر16 مليار فرنك إفريقي.

 


ويعد هذا الطريق الرابط بين مدينتي فاتيك وكاولاك -عاصمتي إقليمين يحملان الإسمين نفسهما- حلقة وصل بين محاور رابطة بين دكار والعواصم الغامبية بانجول والغينية كوناكري والمالية باماكو.

وأكد الرئيس سال في كلمته خلال المراسم التي جرت بحضور السلطات الإدارية والسياسية والدينية لإقليم كاولاك على أهمية البنى التحتية في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلاده.

واعتبر أن "إنجاز بنيات تحتية طرقية في سين سالوم (بإقليمي كاولاك وفاتيك) يعني إعطاء نفس جديد لسياستنا في مجال تهيئة الأراضي وتطويرها. كما تعني تعزيز جاذبية المنطقة وديناميتها الاقتصادية عبر الارتقاء بمقوماتها الزراعية والسمكية والرعوية والسياحية".

وأوضح أن هذا الطريق سيسمح للإقليم بالتموضع كنقطة تقاطع للمبادلات ورئة اقتصادية أساسية للتنمية الشاملة والمستدامة للبلاد.

كما أعلن الرئيس سال أنه سيتم قريبا تأهيل خط سكة الحديد الرابط بين دكار وكاولاك وتامباكوندا، والجزء السنغالي من خط السكة الحديدية الرابط بين دكار وباماكو والتي كانت قد دخلت حيز الخدمة سنة 1924 . 

وسيقوم الرئيس السنغالي غدا الثلاثاء في إطار جولته الاقتصادية التي تستمر ثلاثة أيام في إقليمي كاولاك وفاتيك بافتتاح طريق آخر، وإطلاق أشغال إنجاز جسر فونديون بجزر سالوم.




2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IOK/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4220 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash