Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

البنك الأوروبي لإعادة البناء يعتزم تنظيم قمته الإقليمية للإستثمار بتونس

Imprimer PDF

 

-أعلن رئيس البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية"سوما شاكرابارتي"أن البنك "يعتزم تنظيم الدورة المقبلة لقمته الإقليمية للإستثمار في نوفمبر 2019 في تونس، باعتبارها قطبا تنمويا واستثماريا صاعدا في المنطقة".



وأضاف، لدى استقباله من قبل الرئيس التونسي"الباجي قايد السبسي" اليوم الإثنين 19 فبراير2018، بالعاصمة التونسية،"أن التعاون مع تونس له رمزية خاصة بالنسبة للبنك الذي يعمل على دعم تجربتها الديمقراطية من خلال إنجاح الإنتقال الإقتصادي الذي شرعت فيه".

وأكد- حسب بلاغ لرئاسة الجمهورية التونسية- أن البنك"سيواصل دعمه للإقتصاد التونسي عبر تمويل عدد من المشاريع التنموية في الجهات الداخلية ودعم المؤسسات لا سيما الصغرى والمتوسطة منها، لتعزيز قدراتها على التوجه نحو الأسواق الإفريقية والأوروبية".

من جهته أكد الرئيس التونسي، على الأهمية التي توليها تونس للتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية، داعيا إلى تعزيز التعاون والتمويلات التي يرصدها البنك لدعم الإقتصاد التونسي، مع التركيز بالخصوص على تنمية قدرات الشباب في مجال المبادرة والإستثمار، وتعزيز دور المؤسسات الصغرى والمتوسطة في المنظومة الإقتصادية وتنمية الجهات الداخلية، من خلال مشاريع البنى التحتية والطاقات المتجددة.

يذكر أن البنك أعلن مؤخرا، أنه منذ بداية تدخلاته بتونس، في سبتمبر 2012، تم إستثمار 640 مليون يورو موزّعة على 32 مشروعا في كامل البلاد التونسية "لتشجيع إعادة الهيكلة وتدعيم القطاع المالي وتمويل المؤسسات الخاصة، مع التمسّك بدفع النجاعة الطاقيّة والنهوض بالطاقة المستديمة وتسهيل التمويلات غير السيّادية لتطوير البنية التحتيّة".

كما ساند البنك، إلى حد الآن، 530 مؤسسة صغرى ومتوسطة في تونس من خلال تقديم خدمات إستشارية. 



2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ATU/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4220 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash