Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الأمين العام لاتحاد المغرب العربي يدعو فائز السراج إلى قمة لتفعيل هذه المنظمة الإقليمية

Imprimer PDF

دعا الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، (الجزائر وليبيا والمغرب وموريتانيا وتونس) رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، الذي تتولى بلاده رئاسة هذا الاتحاد الإقليمي، إلى تنظيم قمة مغاربية لتجاوز الطريق المسدود الحالية، حسب بيان صادر، اليوم الأحد، عن المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق.



جاءت هذه الدعوة خلال مقابلة بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، اليوم الأحد في مقر المجلس الرئاسي بطرابلس، مع الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، الطيب البكوش، والوفد المرافق له من الأمانة العامة، بحضور وزير الخارجية المفوض محمد الطاهر سيالة.

وأكد البكوش أن الأمانة العامة لم تتوقف عن العمل وتضع الدراسات والمقترحات التي من شأنها خدمة التكامل المنشود بين الدول الأعضاء.

وأعرب عن "تفاؤله بحل قريب للأزمة الليبية بعد ما لمسه من أمن وأمان في العاصمة طرابلس".

من جهته أعرب السراج، عن سعادته بزيارة الأمين العام والوفد المرافق له، مشيرا إلى أنه سيعمل بطريقة عملية من خلال التشاور لتجاوز العقبات التي تحول دون انعقاد القمة، وسيضع الجميع أمام مسؤولياتهم"، آملا أن يتجاوب الأعضاء مع جهوده لتعقد القمة في العاصمة طرابلس، ولتكون القمة بداية لتفعيل حقيقي للمؤسسات الاتحاد وبما يخدم إستراتيجية التكامل بين دوله.

ويمر اتحاد المغرب العربي الذي أسسته سنة 1987 في مدينة مراكش المغربية كل من الجزائر وتونس وليبيا والمغرب وموريتانيا، بمرحلة صعبة بعد وصوله إلى طريق مسدود مع استحالة عقد أي قمة لقادته منذ أكثر من 20 سنة.

ويسود هذا الوضع رغم أن الدول الاعضاء أطلقت هذا التجمع الإقليمي بهدف تجاوز خلافاتها ومنح الأولوية للاتحاد المغاربي. لكن النزاع حول الصحراء ما يزال يسمم العلاقات بين الجزائر والمغرب.

 




2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ATU/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 4303 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash