Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تسديد الديون يكلف الدولة التونسية 22 مليون دينار يوميا

Imprimer PDF

-يكلف تسديد الديون الدولة التونسية 22 مليون دينار(9.10 مليون دولار) في اليوم الواحد، أي حوالي نصف الإعتمادات المخصصة لتسديد الأجور في الوظيفة العمومية (41  مليون دينار)، وفق ما أفادت بذلك "ميزانية المواطنة 2018" التي نشرتها وزارة المالية،أمس الجمعة 16 فبراير2018.



وتؤكد هذه الوثيقة، التي تهدف إلى تبسيط ميزانية 2018 من خلال تقديم نظرة شاملة حول نفقات وموارد الدولة، أن الدولة تخصص يوميا قيمة 3 ملايين دينار لدفع نفقات الإدارات العمومية ما بين إيجار وفواتير استهلاك الماء و الكهرباء.

وفي ما يتعلق بنفقات الدعم، تبرز الوثيقة، أنه يخصص ما قيمته 4 ملايين دينار يوميا لدعم المحروقات و3 ملايين للحبوب، وحوالي 700 ألف دينار لدعم الزيت وأكثر من 300 ألف دينار لدعم الحليب.

كما تعمل الدولة كل يوم، على تعبئة إعتمادات بقيمة 1.5 مليون دينار لضمان المساعدات الإجتماعية للعائلات المعوزة، و1.2 مليون دينار للبلديات والمجالس الجهوية، كما يتم تخصيص مبلغ مماثل كل يوم لدعم الشركات الوطنية للنقل، فضلا عن ميزانية التنمية بحوالي 16 مليون دينار في اليوم.

وفي المقابل تبقى موارد الدولة(الجبائية وغير الجبائية) محدودة لاتتجاوز 73 مليون دينار في اليوم الواحد وبالتالي يصل العجز المالي إلى حوالي 15 مليون دينار يوميا ،حسب المصدر ذاته.



2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ATU/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4290 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash