Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

كينياتا يأمر أعضاء الحكومة الجديدة بأداء واجبهم أو المغادرة

Imprimer PDF

توعد الرئيس الكيني أوهورو كينياتا الجمعة أعضاء حكومته الجديدة بعدم التسامح مع أي تهاون في الحكومة.



وأبلغ كينياتا الأعضاء التسعة الجدد في الحكومة الذين أدوا اليمين الدستورية الجمعة بعد موافقة البرلمان على تعيينهم أن من يفشلون في أداء مهامهم سيقالون من مناصبهم.

وتضم الحكومة الكينية في المجموع 22 وزيرا، بما يشمل الوزراء الذين احتفظ بهم كينياتا بعد الجولة الرئاسية الثانية التي جرت يوم 26 أكتوبر الماضي، وقاطعها "التحالف الوطني الخارق" (المعارض).

كما قاطعت المعارضة جلسة الموافقة على أعضاء الحكومة في البرلمان، مؤكدة عدم اعترافها بإدارة كينياتا.

وصرح كينياتا في مقر الرئاسة بالعاصمة نيروبي أن الكينيين يتوقعون حكومة منفتحة وشفافة ومتجاوبة وملتزمة بالامتياز وقابلة للمساءلة، ويجب أن يكون لهم ذلك.

وقال الرئيس كينياتا "هذا هو الوقت المناسب أيضا لإبلاغكم بأنه في أي وقت شعرتم فيه أن العبء ثقيل جدا عليكم، ما عليكم إلا الإفصاح عن ذلك، وسنجد كينيين مقتدرين آخرين يحلون محلكم".

وحضر نائب الرئيس ويليام روتو مراسم أداء اليمين الدستورية التي أشرف عليها مدير جهاز الوظيفة العامة جوزيف كينيوا.

وتضم الحكومة الجديدة الصحافية المخضرمة فريدة كاروني التي كانت مديرة لمؤسسة إعلامية كبيرة في كينيا (رويال ميديا سيرفيسيز)، قبل تعيينها وزيرة للأراضي والتخطيط.

وصرح كينياتا الذي يؤدي ولايته الثانية والأخيرة أنه يتوقع من حكومته المساهمة في تحقيق أجندته الكبيرة التي ستحول حياة الكينيين.

وقال "أتطلع إلى خدمة متفانية من حكومتي ونزاهة لا غبار عليها وإخلاصا في أداء الواجب وامتيازا منقطع النظير في تحقيق أجندة الأهداف الأربعة الرئيسية".

وتركز الأجندة على ضمان الاستفادة من السكن، والرعاية الصحية، والأمن الغذائي، واستحداث فرص العمل.

وأضاف كينياتا "تتعهد حكومتي بمنح كل كيني خدمات أفضل وأرضية آمنة يتمكنون فيها من تحقيق كل آمالهم في مستقبل أفضل وأكثر ازدهارا بعرق جبينهم".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ATU/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3882 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash