Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نحو إعداد استراتيجية لتنظيم هجرة العمالة في ليبيا

Imprimer PDF

اتخذت المنظمة الدولية للهجرة ووزارة العمل والتأهيل في حكومة الوفاق الوطني أولى الخطوات نحو وضع خطة لإدارة هجرة اليد العاملة خلال هذا الأسبوع.



واستضافت وزارة العمل وتعزيز القدرات بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة بداية من الأحد 11 فبراير، وعلى امتداد ثلاثة أيام، ورشة عمل حول دعم سوق عمل ليبيا، وتعزيز تمكين الشباب في كل أرجاء ليبيا.

وذكرت البعثة الأممية في بيان صادر عنها أن هذا الحدث جمع بين سلطات الحكومة مثل وزارة التخطيط ووزارة التعليم ووزارة الصحة إلى جانب ممثلين من القطاع الخاص، بينهم رجال أعمال وبعض الشبان، مشيرة إلى أن المحاورات تمحورت حول سوق العمل ودوره في التنمية، بالإضافة إلى بحث سبل تمكين الشباب من التشغيل ووضع سياسات تنظم سوق العمل.

وقدم الاجتماع لمحة عامة حول سياسات الهجرة خلال ورشة العمل لإبراز أفضل الممارسات المعنية بتقييم سوق العمل لتحسين التوافق بين عرض الأيدي العاملة من المهاجرين واحتياجات البلد المستضيف.

ومن المقرر عقب الاجتماع تطوير مشاريع نموذجية تهدف لتحسين سوق العمل.

وأفضت هذه الأنشطة إلى عقد جلسات عمل بين المنظمة الدولية للهجرة ورؤساء المكاتب الرئيسية لوزارة العمل، من أجل وضع خطة عمل استراتيجية حول إدارة الهجرة والقوة العاملة. 

وحدد المشاركون المسائل المتعلقة بهجرة اليد العاملة، وقاموا بوضع خارطة طريق محتملة لحل هذه المسائل مع مراعاة القدرات المتوافرة حاليا.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ATU/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4034 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash