Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الإفلات من العقاب في ليبيا محور لقاء بين غسان سلامة وفاتو بنسودا

Imprimer PDF

 

أجرى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة الجمعة محادثات مع المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا حول الجرائم الخطيرة المرتبكة في ليبيا وإفلات منفذيها من العقاب.



ويدخل هذا اللقاء في إطار سلسلة الاجتماعات التي أجراها المبعوث الأممي على هامش مؤتمر ميونيخ (ألمانيا) حول الأمن.

وأفادت البعثة الأممية عبر صحفتها الرسمية على شبكة "الفيسبوك" أن اللقاء بين سلامة وبنسودا "تناول المسائل المرتبطة بمكافحة الإفلات من العقاب وارتكاب جرائم وحشية في ليبيا".

وكانت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا قد طالبت أواخر يناير الماضي باتخاذ الإجراءات الضرورية لتوقيف الرائد محمود الورفلي الذي يواجه مذكرة اعتقال وتسليمه على الفور إلى المحكمة، حاثة قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر "بصفته مسؤولا عن الورفلي" على العمل مع السلطات الليبية من أجل توقيف المشتبه به.

وكان تسجيل للفيديو متداول عبر شبكات التواصل الاجتماعي قد أظهر 10 رجال جالسين على ركبهم في نفس المكان الذي وقع فيه تفجير بسيارتين مفخختين، مسفرا عن 37 قتيلا و87 جريحا في بنغازي، قبل أن يعدمهم رميا بالرصاص الضابط في الجيش الليبي محمود الورفلي المطلوب للمحكمة الجنائية الدولية على خلفية إعدامات أخرى بلا محاكمة.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ATU/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4254 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash