Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

حجز شاحنة بها ذخيرة عند اجتيازها الحدود التونسية مع ليبيا

Imprimer PDF

 

-حجزت تشكيلة عسكرية تونسية عاملة بالمنطقة الحدودية العازلة مع ليبيا، في قطاع"برج الخضراء"، عشية أمس السبت، شاحنة خفيفة رباعية الدفع تحتوي على ذخيرة، بعد أن تبادلت إطلاق النار مع راكبيها.



وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية"، العقيد"بلحسن الوسلاتي" أن العملية تمثلت في إجبار الدورية العسكرية لشاحنة خفيفة رباعية الدفع على التوقف مباشرة على أثر إجتيازها الحدود التونسية الليبية، بعد الرمي عليها وإصابة عجلاتها. 

وأضاف أن الدورية العسكرية تبادلت إطلاق النار مع مسلحين إثنين كانا على متنها، قبل أن يعودا إلى التراب الليبي حيث كانت سيارة ثانية بإنتظارهما، مبينا أنه بتفتيش الشاحنة تم العثور على منظار نهاري وكمية من الذخيرة الحية من عيار 7.62 مم في علب كرتونية.

يذكر أن السلطات التونسية قد أعلنت حدودها مع ليبيا والجزائر منطقة عسكرية محظورة لمحاربة الإرهاب والتهريب، وأقامت جدارا عازلا وساترا ترابيا مدعومين بمراقبة إلكترونية على طول حدودها مع ليبيا في ظل حالة الإنفلات الأمني وانتشار السلاح بأيدي الجماعات المتطرفة في الأراضي الليبية. وترتبط تونس بحدود برية طولها حوالى 500 كلم مع ليبيا وحوالي 1000 كلم مع الجزائر.

وقد حدث العديد من عمليات تبادل إطلاق النار طوال السنتين الماضيتين بين قوات الجيش التونسي من ناحية وعصابات التهريب وجماعات مسلحة(تونسية وليبية) من ناحية أخرى وقتل العديد من المهربين والإرهابيين الذين حاولوا التسلل إلى داخل التراب التونسي، كما تم حجز كميات كبيرة من الأسلحة والسيارات والبضائع.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ATU/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3900 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash