Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الكونغو والغابون عازمتان على تحقيق الاندماج الإقليمي

Imprimer PDF

أعرب الرئيسان الكونغولي، دنيس ساسو نغويسو والغابونى على بونغو أونديمبا، أمس السبت فى برازافيل، عن عزمهما على العمل الدؤوب من أجل الاندماج والتنمية الاقليميين فى وسط إفريقيا، وفقا لما أوردت الإذاعة العمومية الكونغولية نقلا عن بيان صادر عقب زيارة أداها الرئيس الغابوني للكونغو.



ورحب رئيسا الدولتين بقرار الدول الأعضاء فى المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا بفتح حدود كل منها بالكامل أمام مواطني البلدان الأخرى الأعضاء.

وجاءت زيارة رئيس الدولة الغابونية إلى برازافيل في إطار تعزيز التعاون الثنائي. وقد أجرى الرئيس علي بونغو أونديمبا محادثات على انفراد مع نظيره الكونغولي ساسو نغيسو حيث بحثا المسائل ذات الاهتمام المشترك والوضع السائد في الإقليم.

وأشاد بونغو ونغيسو بالتعاون الثنائي الذي ينعكس، من بين أمور أخرى، في تشييد البنى التحتية الطرقية المشتركة والربط بالألياف البصرية. وشددا في نفس الوقت على ضرورة تعزيز الأمن عبر الحدود ودعوا إلى تفعيل لجنة الحوار السياسي المشترك واللجنة الدائمة المشتركة المعنية بالأمن عبر الحدود.

وبصفته الرئيس الحالي للمؤتمر الدولي المعني بمنطقة البحيرات الكبرى، أبلغ دينيس ساسو نغيسو ضيفه بنتائج القمة التي عقدت في 14 فبراير بكينشاسا، عاصمة الكونغو الديمقراطية، بمشاركة نظيريه جوزيف كابيلا من الكونغو الديمقراطية وجواو لورينسو من أنغولا.

من جانبه، أبلغ الرئيس الغابوني، الرئيس الدوري للمجموعة الاقتصادية لدول وسط إفريقيا، نظيره الكونغولي بأن العاصمة الغابونية ليبرفيل ستستضف يوم 6 مارس المقبل، قمة مجلس السلم والأمن في وسط إفريقيا.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ATU/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3818 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash