Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اليونسكو تدعم ترسيخ المصالحة الوطنية في مالي

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة اليوم السبت من مصدر مطلع أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) وضعت أكثر من مليار فرنك إفريقي على مدى 18 شهرا تحت تصرف البرنامج الوطني للثقافة والسلام في مالي.



وكانت وزارة المصالحة الوطنية واللحمة الاجتماعية قد التمست -في إطار مهمتها المتمثلة في ترسيخ أسس المصالحة الوطنية- دعم الشركاء لتمويل البرنامج الوطني لثقافة السلام خلال الطاولة المستديرة التي استضافتها العاصمة المالية الأسبوع الماضي.

وصرح ممثل مكتب "اليونسكو" في باماكو هيرفي هوت مارشاند الذي أعلن عن هذا التمويل أن السعي لإحلال السلام مهمة أساسية ومستمرة "لليونسكو" منصوص عليها في قانونها التأسيسي.

وقال مارشاند في تصريح وجيز "من المنطقي بالتالي أن نكون سعداء بدعم وزارة المصالحة الوطنية بكل التزام في جهودها الهادفة لتحقيق اللحمة الوطنية والوئام بين جميع الماليين".

وأوضح أن "اليونسكو مدركة للجهود المبذولة من قبل الحكومة وكل الشعب المالي من خلال المشاركة المكثفة والجامعة لكافة الشرائح الاجتماعية في توقيع اتفاق السلام والمصالحة الوطنية في مايو ويونيو 2015 من أجل ضمان استمرارية السلام الوطني".

وتابع أن "البرنامج الوطني لثقافة السلام سيسمح بترسيخ العملية وإرساء سلام دائم ومنع النزاعات والتهديدات"، ملاحظا أن إنجازه يتطلب تعبئة موارد مهمة تم من أجلها التماس دعم الشركاء.

من جانبه، كشف مسؤول بوزارة المصالحة الوطنية أن بعض الشركاء الفنيين والماليين الذين لم يفصح عنهم عبروا عن اهتمامهم بالعملية وحددوا مشاركتهم المالية فيها.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ATU/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3943 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash