Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مهرجان إفريقي لأفلام نساء مخرجات من 10 إلى 20 مارس في التوغو

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة اليوم السبت أن لومي ومدينة أغبودرافو الواقعة على بعد حوالي 35 كيلومتر إلى جنوب شرق العاصمة التوغولية ستستضيفان من 10 إلى 20 مارس المقبل فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الإفريقي لأفلام النساء المخرجات.



ويهدف المهرجان الذي ينظمه الاتحاد الدولي لفاعلي السينما إلى "تسليط الضوء على إنتاج نساء إفريقيا وخارجها، والارتقاء بالمساواة بين الجنسية في الصناعة السينمائية".

ويؤمل من هذه التظاهرة "تحسين الأداء وزيادة تعداد النساء المخرجات والفنيات وتمكين تبادل الخبرة حول مهن السينما بين المخرجات القادمات من آفاق مختلفة".

وأكدت القائمات على تنظيم المهرجان أن "برنامج هذا اللقاء المخصص لفاعلات الفن السابع يتضمن ندوات مفتوحة على النقاش ومنافسة بين أفلام وثائقية وأفلام خيالية صورتها نساء مخرجات وحلقة نقاش حول ظروف النساء في الفضاء السينمائي".

وسيجمع المهرجان مخرجات قادمات من إفريقيا (بنين وبوركينا فاسو والكاميرون والكوت ديفوار والكونغو والغابون والكونغو الديمقراطية ورواندا)، ومن أوروبا (إنجلترا وبلجيكا وفرنسا وسويسرا) وكذلك من الولايات المتحدة.

وتعاني السينما في التوغو بعد تعثراتها في الثمانينيات من نقص في تدريب فاعليها ومن مشاكل مالية، ما جعل القليل جدا من النساء يخاطرن بالنشاط في مجال يهيمن عليه الرجال.

ومن شأن هذا المهرجان المخصص حصريا للنساء إعطاء دفع للعنصر النسائي في السينما.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ATU/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3929 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash