Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إحباط محاولات للهجرة السرية انطلاقا من السواحل التونسية

Imprimer PDF

 

-تمكنت وحدات الحرس البحري التونسية بولاية"المهدية"(200 كلم جنوب العاصمة)، الليلة الماضية، من إحباط أربع عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسةً باتجاه السواحل الإيطالية، كانت ستنطلق من سواحل منطقتي"الشابة" و"ملّولش" التابعتين للولاية.

 


وأكد مصدر أمني أنه قد تم ايقاف 25 شخصا تونسيا، مشيرا إلى أن من بين الموقوفين شخصين مفتشا عنهما، أحدهما يشتبه في انضمامه إلى تنظيم إرهابي، كما حُجزت ثلاث سيارات، فيما تتواصل الأبحاث مع الموقوفين.

وفي سياق متصل، تمكّنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن بحدائق قرطاج، في حدود الساعة العاشرة والنصف من الليلة الفاصلة بين يومي 17 و18 فبراير، من إلقاء القبض على 31 شخصا، كانوا يُخططون لتسوّر الجدار الخارجي لميناء"حلق الوادي"بالعاصمة التونسية، قصد التسلل إلى إحدى البواخر التجاريّة الّراسية لإجتياز الحدود البحريّة خلسة باتجاه إحدى الدّول الأوروبيّة.

وتتراوح أعمار الموقوفين بين 17 و33 سنة، وجميعهم تونسيون، كما تبين أن أحدهم مُفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائيّة بمدينة"صفاقس" من أجل "العنف الشديد".وباستشارة النيابة العموميّة أذنت باتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم، وفق بلاغ لوزارة الداخلية التونسية.

يذكر أنه خلال السنة الماضية 2017، تم إحباط 307 عملية هجرة غير نظامية، منها 253 عملية خلال السداسي الثاني من سنة2017، أي 5 أضعاف عدد العمليات المسجلة في السداسي الأول من2017، حسب معطيات إحصائية لوزارة الداخلية التونسية.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ATU/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 3790 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash