Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تأجيل الإجتماع الوزاري الخاص بسد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا

Imprimer PDF

-أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية"أحمد أبو زيد" أن الخارجية تلقت بالفعل الإخطار الخاص بقرار السودان تأجيل الإجتماع الوزاري الثلاثي الخاص بسد النهضة، بناء علي طلب من إثيوبيا، مؤكدا أن "وزارة الخارجية تدرك الظروف التي ربما قد دفعت إثيوبيا إلى طلب تأجيل الإجتماع، والتي نأمل أن تزول في أقرب فرصة".




وقال المتحدث،في تصريح له اليوم الأحد، تعقيبا علي القرار"إننا تتطلع إلى أن يتم الإلتزام بالإطار الزمني الذي حدده القادة لحسم الخلافات الفنية القائمة، لاسيما وأن قضية سد النهضة تمس مصالح شعوب الدول الثلاث، وإن التنفيذ الدقيق لتكليفات القادة يقضي باعتبار مصالح شعوب الدول الثلاث مصلحة لدولة واحدة وشعب واحد، الأمر الذي يقتضي التحرك العاجل للتوصل إلي حلول تحفظ مصالح الجميع".

وكان من المقرر أن يعقد الإجتماع يومي 24 و25 فبراير الجاري بالعاصمة السودانية"الخرطوم" بمشاركة وزراء الخارجية والمياه، ورؤساء أجهزة الإستخبارات في الدول الثلاث (مصر والسودان وإثيوبيا).

ومن الواضح أن تأجيل الإجتماع الثلاثي جاء نتيجة الأوضاع الحالية التي تمر بها إثيوبيا، حيث أُعلنت يوم الجمعة الماضي حالة الطوارئ في البلاد، بعد يوم واحد من إعلان رئيس الوزراء الإثيوبي"هايلي ماريام ديسالين"،بشكل مفاجئ، تقديم استقالته في خضم احتجاجات واسعة النطاق.

وقد برر مجلس الوزراء الإثيوبي إعلان حالة الطوارئ لكون"الإحتجاجات تسببت في سقوط جرحى وقتلى، ونزوح مواطنين، ودمار ممتلكات، وهجمات على أساس عرقي، وتهديد للنظام الدستوري للبلاد".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ATU/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3760 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash