Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

السنغال وليبيريا تتعهدان بتعزيز تعاونهما الثنائي

Imprimer PDF

امتدح رئيس ليبيريا، جورج وياه، اليوم الخميس في داكار، العلاقات "الودية والأخوية" بين الشعبين السنغالي والليبيري، طلب المساعدة من السنغال في "جميع المجالات الممكنة"



وفى تصريح للصحافة، قال الرئيس وياه إن بلاده ترغب فى الاستفادة من خبرة السنغال وخاصة فى مجالات الزراعة والصحة والتعليم والتنمية الريفية.

وأضاف الرئيس الليبيري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السنغالي ماكي سال، "إن بلادي من أفقر بلدان العالم. ومع ذلك، لديها موارد طبيعية خاصة المعادن التي ينبغي أن تعود بالفائدة على جميع الليبريين".

وشدد على التزامه بالعمل من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين، مشيدا بدور السنغال في الحفاظ على السلام والأمن في غرب إفريقيا، لا سيما في غامبيا.

من جانبه، قال الرئيس سال "إن زيارة الرئيس وياه تشهد على نوعية العلاقات الأخوية بين بلدينا ورغبتنا فى العمل سويا. ولدينا رغبة مشتركة فى تعزيز التعاون بين بلدينا".

وقد وصل الرئيس الليبيري إلى دكار صباح اليوم الخميس فى زيارة "عمل وصداقة" رسمية للسنغال تستغرق يومين.

وأجرى الرئيسان لقاءً ثنائيا في قاعة الشرف بالمطار، قبل أن يتوجها إلى قصر الجمهورية (مقر الرئاسة) لمواصلة محادثاتهما التي ستتوج بتوقيع عدة اتفاقيات تعاون بين البلدين.

وسيتباحث الرئيسان كذلك حول مختلف محاور التعاون بين البلدين، سيما في مجالات الصيد البحري والارتقاء بالاستثمارات والخبرة السنغالية في مجال تنفيذ برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وكان جورج ويا (51 عاما) قد فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت خلال ديسمبر الماضي في ليبيريا ليبدأ ولاية من ست سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IJK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3956 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash