Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

رؤساء الكونغو الديمقراطية والكونغو وأنغولا يتعهدون بالقضاء على الجماعات المسلحة في الإقليم

Imprimer PDF

تعهد الرؤساء جوزيف كابيلا من جمهورية الكونغو الديمقراطية وساسو نغيسو من الكونغو وجواو مانويل لورينزو من أنغولا، بمضاعفة جهودهم الرامية إلى القضاء على الجماعات المسلحة الناشطة في الإقليم، طبقا للقرارات المتخذة في قمة المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات الكبرى، المنعقدة يوم 9 ديسمبر 2017 في برازافيل، حسب بيان صحفي صادر في ختام اجتماع ثلاثي أمس الأربعاء 14 فبراير في كينشاسا.



وذكّر الرؤساء الثلاثة أيضا بعدم إنجاز تعهد المجتمع الدولي بإخراج القوات الديمقراطية لتحرير رواندا من شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث ما زالت متواجدة هناك.

وأشاد القادة الثلاثة، في بحثهم للعملية الانتخابية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بالتقدم المحرز حتى الآن، قبل أن يؤكدوا مجددا التزامهم القوي بتنظيم انتخابات سلمية ويكرروا دعوتهم لكافة أطراف هذه العملية بضبط النفس.

ودعوا كذلك الفاعلين السياسيين في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والمجتمع المدني إلى التعبئة من أجل تنظيم الانتخابات في 23 ديسمبر 2018 في أجواء من الوحدة والهدوء والسلام. كما أدانوا أي محاولة للوصول إلى السلطة عبر وسائل غير دستورية.

وبهذه المناسبة، رحبوا بعودة السلام إلى فضاء كاساي ونوهوا بالتقدم المحرز في سبيل إحلال السلام بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

كما كرر قادة الكونغوليتين وأنغولا دعوتهم للجهات السياسية الفاعلة في كينيا إلى تغليب لغة الحوار بغية تخفيف حدة التوترات الملحوظة في هذا البلد، وأدانوا استمرار العنف في جمهورية إفريقيا الوسطى.

واتفق الثلاثة على الاجتماع مرة أخرى فى أبريل القادم بلواندا عاصمة أنغولا.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IJK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3858 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash