Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

وزير الخارجية الصربي يلتقي الرئيس البورندي في بوجومبورا

Imprimer PDF

 

استقبل الرئيس البورندي، بيير نكورونزيزا، اليوم الخميس ، نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية بجمهورية صربيا، إفيكا داسيتش، حيث بحث معه الحالة الراهنة للتعاون الثنائي بين البلدين وسبل ووسائل توطيده وتنويعه فى المستقبل، حسبما ذكرت الاذاعة العامة.



وترتبط الدولتان باتفاقية تعاون منذ عام 1970 فى المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية.

واتفق الجانبان على مواصلة وتكثيف الاتصالات الدبلوماسية بهدف تنويع مجالات التعاون القائمة وفقا للمصدر نفسه.

وفي المجال السياسي، أدان رئيس الدولة البوروندي التوجهات الانفصالية لمقاطعة كوسوفو عن صربيا.

يذكر ان صربيا التى عاصمتها بلغراد كانت جزءا من جمهوريات الاتحاد الاشتراكى السابق ليوغوسلافيا بالاضافة الى البوسنة والهرسك وكرواتيا ومقدونيا والجبل الاسود.

من جانبه، أعلن الجانب الصربي عن إعفاء الرعايا البورونديين من تأشيرات الدخول لهذا البلد البلقاني، حسب الإيجاز الصادر عن اللقاء والذي بثته الاذاعة العمومية.

وتواصل بوروندي تنويع علاقاتها الدبلوماسية مع بلدان جديدة لأن الشركاء التقليديين الغربيين تخلوا عنه بسبب الأزمة السياسية وأزمة حقوق الإنسان المرتبطة بانتخابات عام 2015 المثيرة للجدل.

ومن هذه الدول الصين والهند والاتحاد الروسي وتركيا حيث أصبحت السلطات البوروندية تتجه إلى هذه البلدان لكسر العزلة الدبلوماسية والمالية التي تواجهها في المحافل الدولية.

كما أن هذه الدول حليفة في مجلس الأمن الدولي لحكومة بورندي، إذ رفضت مرارا القرارات التي تدين السلطات البورندية على معالجتها للأزمة المستمرة منذ عامين ونصف العام.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IJK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3978 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash