Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

كاتب الدولة الفرنسية للشؤون الخارجية يصل غدا الخميس إلى كوتونو

Imprimer PDF

سيتوجه كاتب الدولة لدى وزير أوروبا والشؤون الخارجية، جان باتيست ليموان، غدا الخميس إلى كوتونو ببنين، في زيارة تستغرق 48 ساعة لتعميق العلاقات المتنوعة بين البلدين.



وخلال مقامه في كوتونو، سيتلقي الدبلوماسي الفرنسي بالسلطات البنينية خاصة الرئيس باتريس تالون ووزير الخارجية ووزيري التعليم العالي والتعليم الثانوي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية، في لقاء مع الصحافة اليوم الأربعاء، "إن التعاون بين فرنسا وبنين متين ونرجو أن نواصله ونعمقه وفقا للتوجيهات التي رسمها رئيس الجمهورية في خطابه بوغادوغو يوم 28 نوفمبر 2017، خاصة في مجالات الثقافة والتراث والمناخ والتعليم العالي والتكوين المهني".

وسيتفقد جان باتيست ليموان مواقع المشاريع التي تمولها وكالة التنمية الفرنسية في مدينة بورتونوفو (مدينة مستدامة وتنوع بيئي) وثانوية غلوجيبي قبل أن ينتقل إلى ويداه لتفقد مواقع في هذه المدينة التاريخية منها باب اللاعودة والحصن البرتغالي ومشروع مارينا.

وتتميز العلاقات الاقتصادية بين فرنسا وبنين بتركيز الصادرات الفرنسية على منتجات الصناعات الزراعية الغذائية والمنتجات الصيدلانية. وقد بلغت سنة 2016 حوالي 214 مليون يورو بينما ترتفع قيمة الواردات الفرنسية من بنين إلى 38ر4 مليون يورو وهي أساسا فواكه مدارية. كما تعمل نحو 30 شركة فرنسية في بنين.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IJK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3791 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash