Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

أكثر من 100 قتيل خلال المظاهرات السياسية في التوغو، حسب منظمات حقوقية

Imprimer PDF

 

أسفرت المظاهرات السياسية التي نظمتها المعارضة في التوغو عن سقوط أكثر من 100 قتيل في الفترة ما بين 17 أغسطس 2017 و20 يناير 2018، وفقا لنتائج تحقيق أجراه تجمع الشباب الأفارقة من أجل الديمقراطية والتنمية، قسم التوغو والشبكة الإفريقية لمبادرات حقوق الإنسان والتضامن، بعون من فريق دعم حقوق الإنسان في التوغو، حسب بيان صادر اليوم الأربعاء في لومي.

 


وأوضح التقرير الصادر عن هذه المنظمات "أن الحصيلة الثقيلة المؤقتة للقمع تبلغ أكثر من 100 قتيل، أغلبهم بالرصاص أو الإعدامات خارج القضاء، ومن بينهم أطفال، إضافة إلى الآلاف من الجرحى بالرصاص أو بالضرب الوحشي. وبعض هذه الجراحات خلفت إعاقات مزمنة. كما أن حالات الاعتقالل تعد بالآلاف وكذلك المشردين داخليا والنازحين إلى البلدان المجاورة "، كما ورد في التقرير.

ويطلب معدو الدراسة من المجتمع الدولي أن يرد بقوة على قضايا الحقوق الأساسية في التوغو التي تواجه قمع النظام القائم المتشبث بالسلطة.

غير أن الحكومة ترفض هذا التقرير المدين لها والذى نشر عشية انطلاق الحوار بين الحكومة والمعارضة حول قضايا الاصلاحات المؤسسية والدستورية.

ومنذ أغسطس الماضي، دأبت المعارضة التوغولية، التي تطالب بإصلاحات مؤسسية ودستورية على تنظيم مظاهرات شبه أسبوعية دفعت بالسلطات إلى القبول بفتح مفاوضات مع الأحزاب السياسية غدا الخميس 15 فبراير في لومي.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/IJK/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3851 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash