Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مراسلون بلا حدود تندد بتهديدات حركة النهضة لحرية الإعلام في تونس

Imprimer PDF

ندّدت منظمة"مراسلون بلا حدود" في بيان لها أمس الإثنين،، بقرار حركة "النهضة" ذات المرجعية الدينية الإخوانية، رفع قضايا ضدّ عدد من الصحفيين التونسيين ووسائل إعلام اعتبرتها ''معادية".

 

واعتبرت المنظمة أنّ ما أعلنته"النهضة" حول ''تتبع الأشخاص والمؤسسات الإعلامية المنخرطة في الحملات التشويهية الممنهجة ضدّها، قضائيا''، يمثل تهديدا خطيرا لحرية الصحافة في تونس .

وأكّدت منظمة"مراسلون بلا حدود" أنّه من الضروري تذكير حزب"النهضة" بأنّ تونس على أبواب انتخابات بلدية وأنّ الإعلام سيلعب دورا محوريا في مستقبل الديمقراطية، وأن الصحفيين يجب أن يكونوا  قادرين على ممارسة مهامهم الإعلامية في حياد تام ودون خوف من ملاحقات قضائية.

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قد اعتبرت، في بيان لها أمس الإثنين، أنّ تهديد الصحفيين والتحريض ضدهم وتخويفهم بالملاحقات القضائيّة لا يصبّ سوى في دائرة الترهيب وتكميم الأفواه والحدّ من هوامش حرية التعبير والصحافة.

وقالت إن نّ نقاش الفعل الصحفي مكانه وسائل الإعلام والفضاء العام وليس ساحات المحاكم، مشيرة إلى أنّ ما يسود الساحة السياسية من تجاذبات ينعكس على وظيفة الإعلام ودوره.

ودعت النقابة، الصحفيين إلى عدم التحول لطرف في عمليات تراشق، مطالبة حركة النهضة بتوضيحات حول ما أسمته"بتتالي الحملات التشويهية الممنهجة ضد حركة النهضة، وتمادي بعض الأصوات الإعلامية في إلحاق التهم الباطلة بالحركة والتحريض على قياداتها والشحن ضد أعضائها وأنصارها". 

وجددت النقابة رفضها لأي ضغوط على الصحفيين أو الهيئات المهنية من أي طرف كان.

ولم تكد تمر ساعات على الضجة التي أثارها إعلان حركة النهضة بتلويحها، في بيان رسمي يوم السبت الماضي، بمقاضاة من ينتقدونها، حتى خرج رئيسها "راشد الغنوشي" ليتوعد التونسيين بحرب أهلية،على خلفية اتهام حركته بقتل المناضل" شكرى بالعيد" وبالإرهاب. 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OLM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3790 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash