Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

القضاء على خلية إرهابية والقبض على 400 من بينهم أجانب في سبناء المصرية

Imprimer PDF

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية عن القضاء على خلية إرهابية مكونة من 10 تكفيريين والقبض على 400 من بينهم أجانب، في عملية سيناء لتطهيرها من الجماعات الإرهابية المسلحة، وفق ما نقله التلفزيون المصري، اليوم االثلاثاء.



وذكر بيان المشترك للجيش والشرطة المصرية حول عملية "سيناء 2018" أن القوات الجوية استهدفت سبع سيارات خلال استخدام الإرهابيين لها للهروب في أثناء مواجهة قوات المداهمة، كما تم القضاء على خلية إرهابية وصفها البيان بـ"شديدة الخطورة" مكونة من 10 إرهابيين بعد اختبائهم في أحد المنازل في مدينة"العريش"بشمال سيناء.

وأضاف البيان أنه تم القبض على حوالي 400 شخص مشتبه به من ضمنهم عدد من الأجانب، ومكنت  العملية العسكرية كذلك من ضبط 6 سيارات و13 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية. 

كما دمرت القوات المصرية 143 وكرا ومخزنا تستخدمه العناصر الإرهابية. وخلال هذه العملية الواسعة تم اكتشاف وتفجير 79 عبوة ناسفة  وتدمير مخزن تحت الأرض عٌثر بداخله على 10 ألغام مضادة للدبابات.

وكان الجيش المصري مدعوما بالقوات الجوية، قد بدأ يوم الجمعة الماضي،عملية عسكرية شاملة بالتنسيق مع قوات الشرطة، تشمل شمال ووسط سيناء، ومناطق بدلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، في أكبر عملية عسكرية لتطهير سيناء وتلك المناطق من الجماعات الدينية المسلحة.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OLM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3714 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash