Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مصرع 30 مهاجرا إفريقيا في حادث سير بجنوب شرق ليبيا

Imprimer PDF

 

- نقلت وكالة الأنباء الليبية عن مصدر طبي قوله إن حوالي 30 مهاجرا لقوا حتفهم وأصيب 124 آخرون بجروح جراء حادث سير تعرضت له الشاحنة التي كانوا على متنها في طريق بني وليد، على بعد حوالي 170 كيلومترا إلى جنوب شرق طرابلس.



وذكر نفس المصدر أن المركبة التي كانت تقل أكثر من مائة مهاجر قادمين من بلدان منطقة القرن الإفريقي اصطدمت اليوم الأربعاء مع شاحنة أخرى.

وكشف محمد مبروك مدير المستشفى العام في بني وليد أن العدد الإجمالي للجرحى بلغ 124 ، بينهم 35 في حالة تستدعي إجلائهم نحو مستشفيات طرابلس، بينما يخضع سبعة آخرون للرعاية في أقسام العناية الفائقة نظرا لإصاباتهم البليغة.

وتابع أن البقية أصيبوا بجروح خفيفة، معظمها كدمات ورضوض.

وأطلق مدير مستشفى بني وليد نداء إلى وزارة الصحة لمساعدة المستشفى بالأدوية بسبب قلة الإمكانات، مؤكدا أن السعة السريرية بهذا المستشفى هي مئة وعشرون سريرا.

يشار إلى أن ليبيا التي تعد في آن معا بلد مقصد وعبور للمهاجرين تواجه في السنوات الأخيرة سيلا هائلا من المهاجرين غير الشرعيين في طريقهم نحو أوروبا.

وساهمت في هذا الوضع حالة الانفلات الأمني التي أدت إلى تسجيل تجاوزات مرتكبة من قبل مهربين.

ولا يزال نحو 400 ألف إلى 700 ألف مهاجر عالقين في ليبيا داخل مراكز احتجاز، وفق إحصائيات الاتحاد الإفريقي الذي قرر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ترحيلهم نحو بلداهم الأصلية.

وعلاوة على برنامج العودة الطوعية الذي وضعته المنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع السلطات الليبية، قامت عدة بلدان إفريقية، مثل غانا ونيجيريا والكونغو الديمقراطية بتنظيم عودة رعاياها من ليبيا.


 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OLM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3738 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash