Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

إلقاء القبض على عنصرين تكفيريّين بالضاحية الشمالية للعاصمة التونسية

Imprimer PDF

-تمكّنت قوات الأمن التونسية بولاية"أريانة"بالضاحية الشمالية للعاصمة،من إلقاء القبض على عنصريْن تكفيريّين عمرهما 23 و37 سنة قاطنيْن بالجهة.




وأفادت وزارة الداخلية التونسية،في بلاغ لها اليوم الأربعاء، بأنه بالتحرّي معهما إعترفا بأنهما ينتميان إلى خليّة تكفيريّة تنشط بالمنطقة وتقوم بالإعتداء بالعنف بواسطة الأسلحة البيضاء على كلّ من يعتبرونه كافرا وخارجا عن الدّين الإسلامي وخاصّة منهم من يتناولون المشروبات الكحوليّة.

وأضافت أنه باستشارة النيابة العموميّة، تم الإحتفاظ بهما ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهما موضوعها "تكوين وفاق قصد التكفير والدّعوة إليه والإعتداء بالعنف بواسطة أسلحة بيضاء والإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي"، إلى جانب إدراج أربعة عناصر تكفيريّة أخرى بالتفتيش شملتهم الأبحاث في القضيّة.

يشار إلى أن تونس قد نجحت إلى حد كبير خلال السنتين الماضيتين في محاصرة ظاهرة الإرهاب وتفكيك عشرات الخلايا التكفيرية خاصة بعد "إجراءات إدارية" داخل وزارة الداخلية التي طالما تم توجيه الإتهام ضدها على خلفية أنها مخترقة سياسيا من قبل حركة"النهضة" ذات المرجعية الدينية الإخوانية. وقد اضطرت الحكومة التونسية إلى إعادة عدد من المسؤولين الأمنيين في عهد الرئيس"زين العابدين بن علي" إلى العمل في جهاز وزارة الداخلية بعدما كانت حركة"النهضة" قد استبعدتهم فترة توليها الحكم.

وكان الناطق باسم الحرس الوطني التونسي"خليفة الشيباني" قد كشف يوم 6 سبتمبر2017 عن أن  عدد الموقوفين في السجون التونسية يبلغ 3683 تونسيا إلى جانب 41 شخصا أجنبيا تورطوا جميعهم  في قضايا إرهابية.


 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OLM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3731 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash