Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الولايات المتحدة تساهم في تمويل المطاعم المدرسية بالكونغو

Imprimer PDF

أعلن سفير الولايات المتحدة لدى الكونغو تود هاسكيل الثلاثاء في برازافيل أن بلاده مستعدة للإفراج عن غلاف مالي قدره 30 مليون دولار أمريكي، أي حوالي 15 مليار فرنك إفريقي، لتمويل المطاعم المدرسية، من خلال برنامج الغذاء العالمي، وذلك بعد انسحاب منظمتها غير الحكومية "الشراكة الدولية من أجل التنمية البشرية".




وصرح الدبلوماسي الأمريكي عقب اجتماعه مع وزير التعليم الابتدائي والثانوي الكونغولي أناتول كوليني ماكوسو أن "الولايات المتحدة ستفرج عن غلاف مالي بقيمة ثلاثين مليون دولار خلال خمس سنوات لصالح هذا البرنامج من خلال برنامج الغذاء العالمي. إنني فخور جدا بهذا البرنامج".

وتطرق المسؤولان كذلك لمسألة تحسين جودة تعليم اللغة الإنجليزية في الكونغو. وقدم السفير الأمريكي في هذا الإطار شروحات للوزير حول برنامج "فولاو" المتمثل في تحسين كفاءات المعلمين والكوادر الإداريين للغة الإنجليزية. ويعتزم الجانبان كذلك مراجعة برنامج التدريب في مجال اللغة الإنجليزية.

وأعلن السفير الأمريكي أن "الولايات المتحدة ستعمل لهذا الغرض مع المعهد الوطني للأبحاث والأنشطة التعليمية (إنراب) على مراجعة المقرر التدريبي".

وقال "إننا نتعاون أيضا مع وزارة التعليم الابتدائي حول إمكانية تحسين تعليم اللغة الإنجليزية في الكونغو. وسيأتي خبير أمريكي إلى هنا في سبتمبر القادم للعمل مع إنراب حول مقرر اللغة الإنجليزية".

من جانبه، طلب ماكوسو من الدبلوماسي الأمريكي العمل حول مشروع يهدف لتحديد بعض المدارس النموذجية التي ستبدأ في تعلم اللغة الإنجليزية اعتبارا من المرحلة الابتدائية في برازافيل وبوانت نوار والمناطق الداخلية للبلاد.

كما أعرب الوزير عن أمله في التركيز ضمن برنامج إعادة إدماج المحاربين السابقين في محافظة بول على الأطفال الذين تخلوا عن دراستهم.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OLM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3928 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash