Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

باماكو تستضيف من 22 إلى 24 فبراير المهرجان الدولي للريغي

Imprimer PDF

علمت وكالة بانا للصحافة الإثنين من منظمي المهرجان الدولي لموسيقى الريغي في مالي أن الدورة الـ13 لهذه التظاهرة الفنية ستقام من 22 إلى 24 فبراير الجاري في متحف باماكو الدولي، للاحتفال بعيد ميلاد ملك الريغي الراحل بوب مارلي.



وصرح المنظمون أن هذا الحدث أصبح منذ فبراير 2005 ، تاريخ تنظيم الدورة الأولى، فضاء للتفاعل السياسي والاجتماعي والثقافي والتعليمي بين ماليين وأفارقة آخرين.

ونقل عنهم بيان قولهم "لقد كانت كل المشاكل المطروحة على تلك الأصعدة في صلب نضال بوب مارلي. وعليه، فإن الأهداف بعيدة ومتوسطة وقصيرة المدى تتمثل في تحفيز الشباب على التحلي بوعي أكبر حول دورهم ومكانتهم في المجتمع وإتاحة إطار للتفاعل والأبحاث والترفيه وترقية الثقافة وإعلام وتوعية السكان حول حقوقهم الإنسانية والتحديات الكبيرة الراهنة وإبراز موسيقى الريغي والموسيقى النضالية وموسيقى التوعية والارتقاء بالموسيقى الحية المهددة بالانقراض أمام الموسيقى المسجلة".

وسيمكن تنظيم هذا المهرجان، وفقا لمنظميه، مختلف الشرائح الاجتماعية من الإلمام على نحو أفضل بنضال الريغي من أجل الاستلهام منه لإيجاد حلول لمختلف المشاكل التي تعرقل تنمية مالي. ويتعلق الأمر بنشاط يهدف إلى إيقاد المحبة والتضامن والسلام والوطنية والمساواة والعدل -جوهر موسيقى الريغي- في قلوب الماليين.

وستتمحور نقاشات الدورة الـ13 لمهرجان الريغي في مالي حول "الانتماء الإفريقي.. أي مساهمة لإنشاء الولايات المتحدة الإفريقية؟" و"الريغي.. أصوله ومختلف توجهاته ودوره في المجتمع".

وستتسم هذه الدورة أيضا بعرض للصور حول الريغي وتنظيم حفلات حية وعرض أفلام وتسليم شهادات تقدير.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OLM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3845 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash