Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اليابان تدعم سكان إحدى محافظات الكونغو بـ7ر2 مليون دولار

Imprimer PDF

أعلنت الإذاعة العمومية للكونغو اليوم الثلاثاء أن الحكومة اليابانية منحت الكونغو مساعدة قدرها 75ر2 مليون دولار أمريكي، أي أكثر من 3ر1 مليار فرنك إفريقي، لتمويل مشروع يهدف إلى الارتقاء باستدامة وسائل العيش في محافظة بول، لصالح الفئات الهشة من السكان المتضررين من الأزمة.



وذكرت السلطات الكونغولية أن هذه المساعدة سيديرها المصرف الدولي.

وصرحت وزيرة التخطيط الكونغولية إنغريد أولغا إيبوكا باباكاس أن هذا الدعم الموجه للفئات الهشة من سكان بول المتضررين من أعمال العنف، والذي قدمته اليابان عبر صندوقها للتنمية الاجتماعية جاء في الوقت المناسب.

وقالت "يجب إعادة بسط سلطة الدولة التي ينبغي أن تتمكن من تقديم كل الضمانات حتى يستعيد السكان قدرتهم على العمل واستئناف أنشطتهم اليومية. وعليه، فإن هذه الهبة مهمة جدا لنا في الكونغو".

من جانبه، لاحظ المفوض السامي لإعادة إدماج المحاربين السابقين أولوج لاندري كوليلاس أن هذه المساعدة ستغطي أيضا جانب التسريح ونزع السلاح وإعادة الإدماج.

وأضاف أن "التسريح ونزع السلاح وإعادة الإدماج عملية متكاملة. فلا يمكن الاهتمام فقط بالمحاربين السابقين دون الاهتمام بالسكان المدنيين الذين عانوا كذلك كثيرا. وبالتالي، فإن هذه الهبة (اليابانية) تهم النهوض الأهلي".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/OLM/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3890 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash