Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

القضاء على 15 عنصرا من الجماعات المسلحة بسيناء المصرية

Imprimer PDF

قالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية،اليوم الأربعاء، في بيان لها أذاعه التلفزيون المصري الرسمي، بشأن العملية الشاملة لمجابهة الإرهاب"سيناء 2018" والتي بدأت في التاسع من فبراير الجاري، إن القوات الجوية دمرت 11 هدفا للإرهابيين، كما تم القضاء على 15 عنصرا تكفيريا خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات في أثناء عمليات التمشيط والمداهمة، وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم.



وأضاف البيان أنه تم اكتشاف وتدمير مخبأين تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من طن ونصف الطن من مادة "سي4"، وكمية من مادة "تي.إن.تي" شديدة الانفجار، و56 مفجرا و13 دائرة كهربية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، واكتشاف وتدمير مركز إرسال أعلى أحد المرتفعات الجبلية، خاص بالإتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية، فضلا عن تدمير 181 وكرا ومخزنا جبليا عثر بداخلها على كميات من المواد شديدة الإنفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة.

إلى جانب ذلك، تم اكتشاف وتفكيك وتفجير 63 عبوة ناسفة زرعت على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قوات الجيش بمناطق العمليات. كما تم القبض على 153 فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، من بينهم عناصر من جنسيات أجنبية. 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/RFT/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3902 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash