Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

ائتلاف معارض في بنين يتحول إلى حزب سياسي

Imprimer PDF

 

تحول تحالف "قوات كورى من أجل بنين الصاعدة"  وهو تجمع لحركات داعمة للرئيس البنيني السابق بوني يايي، إلى حزب سياسي، وذلك في ختام مؤتمره العادي الذي عقده اليوم الأحد في باراكو (المدينة الرئيسية في شمال بنين 450 كم من كوتونو).



واختار الحزب السياسي الجديد زعيمه الكاريزمي بوني يايي رئيسا فخريا بينما اختار لمنصب الأمين التنفيذي الوطني، النائب فالنتين أغوسو دجينونتين.

وأشاد المسؤول الأول في الحزب بالرئيس السابق بوني يايي الذي كان حضوره في باراكو  أول ظهور عام له منذ مغادرته السلطة في أبريل 2016، معربا عن امتنانه للخدمات الكبيرة التي قدمها لبنين.

كما أشاد بالأشخاص المرجعيين في الائتلاف متعهدا باعتماد الحزب عليهم "لتكوين جيل قيادي ممتاز".

وأضاف "من واجبنا تكوين جيل قيادي ممتازة. طموحنا هو تمكين كل شاب، مهما كان أصله، ومهما كانت مسيرته ومهما كان موقفه من المساهمة في تقدم بلادنا. ولمن شاء منهم الانخراط في العمل السياسي، سيكون حزبنا خيارا لهم، ونعتقد في قوة الالتزام السياسي باعتبارها رافعة للنهوض بأمتنا، كما نعتقد في أحقية العمل. ونأمل فى المستقبل مع قناعة بأن بلادنا ستزداد في القريب إشعاعا بقيمها واقتصادها ".

وختم بالقول إن تطلعات الناس "كثيرة، ملحة ومشروعة، من التشغيل إلى الطاقة مرورا بالمياه، وغيرها من الاحتياجات الأساسية، وهذه التطلعات تستوجب أن نتمكن من تنظيم أنفسنا وبمزيد من التخطيط والعمل لجعل شعبنا في ميدان العمل".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/RFT/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3755 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash