Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

استمرار الإضراب في الإدارة العمومية البنينية

Imprimer PDF

 

يتواصل الإضراب الذي أطلقته، منذ 16 يناير لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد الضمني، المركزيات والكونفدرليات النقابية البنينية حتى إشعار آخر، رغم اللقاء الذي جمع مسؤولي المركزيات والكونفدراليات مع الرئيس باتريس تالون الثلاثاء الماضي.



وفي رد على سؤال لوكالة بانابريس، قال نويل شاداري من كونفدرالية المنظمات النقابية لبنين، "إن انطلاق وتعليق إضراب ما لا يعتمد على رغبة الأمناء العامين للمركزيات النقابية وحدهم، بل يرتبط بعملية يجب علينا أن نحترمها".

وكذلك وعد جميع الأمناء العامين للمركزيات النقابية، بالرجوع إلى قواعدهم قبل أي قرار سيُتخذ بعد لقاء رئيس الجمهورية الثلاثاء الماضي.

وبخصوص هذا اللقاء، قال نويل شادري "ينبغي وجود شيء ملموس، لكن لا شيء ملموس حتى الآن. وسنواصل إضرابنا إلى حين الحصول على شيء ملموس وأن يبدأ تجسيد الالتزامات".

وكان الرئيس تالون التقى الثلاثاء الماضي، مسؤولي النقابات على مدى خمس ساعات، لإيجاد حلول يسمح بإنهاء شلل العديد من قطاعات الإدارة العمومية.

وفي ختام هذا اللقاء الذي وصف بلقاء الحقيقة، أعطى رئيس الجمهورية التزاما بعمل كل ما وسعه لتسوية جميع المشاكل التي تواجه العمال تدريجيا.

وتطالب النقابات العمالية باحترام وحماية الحريات النقابية ورفع قيمة النقطة المؤشرة وتسوية المشاكل الفئوية لوكلاء الدولة والقطاع الخاص وشبه الخاص وزيادة الحد الأدنى للأجور وإلغاء القوانين غير الاجتماعية الخاصة بالتوظيف ووقف جميع أشكال التنازل عن إدارة مؤسسات وشركات الدولة لصالح القطاع الخاص دون إشراك وتشاور مع العمال.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/RFT/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3666 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash