Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

تعديل بعض الرسوم الجمركية على المنتجات المستوردة في ليبيا

Imprimer PDF

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أمس السبت، قرارا بتعديل بعض فئات الضريبة الجمركية على السلع والبضائع المستوردة.



وبموجب القرار الجديد، لن تُفرض أي رسوم جمركية على منتجات الألبان والزيت النباتي ومعجون الطماطم والسكر والأرز والشاي والمكرونة والتون المعلب.

في المقابل ستبلغ نسبة الرسوم الجمركية على مستلزمات الأم والطفل والألبان ومشتقاتها، والحيوانات الحية واللحوم والأبقار والأغنام والأسماك والدواجن المجمدة 30 في المائة.

وأقر المجلس الرئاسي النسبة نفسها على استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية، والأعلاف الجاهزة، والأسمدة والبذور والمبيدات والمعدات الزراعية، والقرطاسية والأدوات الكتابية، والملابس والأحذية.

ولفت القرار إلى أن نسبة الرسوم على المواد الغذائية المختلفة تبلغ 40 في المائة، فيما أصبحت مواد التنظيف والكهربائية والمنزلية، والإطارت والنضائد، وقطع غيار السيارات والشاحنات بنسبة 50 في المائة.

وألزم الرئاسي الشركات بموافقة مراقبة الاقتصاد بالمنطقة الواقع في نطاقها، كواحد من ضمن المستندات المطلوبة للإفراج الجمركي على البضائع الموردة بموجب اعتمادات مستندية ومستندات برسم التحصيل.

يأتي تعديل الرسوم الجمركية على المنتجات المستوردة في ليبيا -حسب الخبراء- لإنعاش الإيرادات الجمركية التي تراجعت كثيرا في السنوات الأخيرة بسبب انهيار أجهزة الدولة والانفلات الأمني الذي جعل الحدود منافذ مشرعة لشتى أنواع التهريب.

وبحسب إحصاءات المصرف المركزي لليبيا، انخفضت الإيرادات الجمركية سنة 2017 بنسبة 38 في المائة لتبلغ 254 مليون دينار ما أثر سلبا على إيرادات الدولة عموما.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/RFT/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3650 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash