Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

الدورة الـ22 لملتقى باماكو مقررة من 22 إلى 24 فبراير

Imprimer PDF

 

علمت وكالة بانا للصحافة من منظمي ملتقى باماكو أن الدورة الـ18 لهذه التظاهرة ستقام من 22 إلى 24 فبراير الجاري في العاصمة المالية، حيث ستتمحور حول موضوع "تهيئة الإقليم في فضاء الساحل والصحراء.. أحد عوامل الأمن والتنمية والسلام".



وسيركز هذا اللقاء الذي سيستقبل عدة شخصيات بارزة من القارة الإفريقية وباقي أنحاء العالم على بحث مسائل الأمن والتنمية الاقتصادية في إفريقيا ومالي والسبل والوسائل الكفيلة بمحاربة الإرهاب وانعدام الأمن في مالي وفضاء الساحل والصحراء.

ولاحظت مؤسسة باماكو التي ستنظم الدورة الـ18 أن الملتقى سيركز كذلك على سوء الإدارة والفساد والجور والانحراف المالي وأنشطة التهريب بكل أشكالها في إطار نقاشات ينشطها مفكرون بارزون وخبراء في الأمن والحكامة والاقتصاد والجغرافيا الاستراتيجية وأكاديمون وسياسيون وفاعلون في المجتمع المدني.

وتتضمن أجندة ملتقى العاصمة المالية كذلك المسائل الجغرافية المناخية، خصوصا تلك المرتبطة بالموارد الطبيعية وتحول المناخ، ورهانات وتحديات طبقات المياه الجوفية وأنهار الساحل ومقوماتها وأزمة الحكامة في الساحل وأنواع الإدارة المطلوبة لمناطق الساحل والصحراء وإشكالية الحكامة السياسية.

وسيتناول اللقاء أيضا المسائل الاقتصادية والسكانية من خلال محاور من ضمنها "إشكاليات ورهانات المسائل الاقتصادية في منطقة الساحل" و"تحدي العائد السكاني" و"أية موارد تعدينية.. مسح خرائطي ومستوى الأبحاث، وأي استراتيجية لاستغلالها".

يشار إلى أن ملتقى باماكو تنظمه سنويا مؤسسة تحمل الاسم ذاته يديرها عبدالله كوليبالي.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ASD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3903 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash