Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مصرع خمسة مدنيين ماليين جراء انفجار لغم تحت مركبتهم في موبتي

Imprimer PDF

 

علمت وكالة بانا للصحافة اليوم السبت من مصادر أمنية أن خمسة مدنيين عائدين من معرض كونا الأسبوعي (70 كلم عن موبتي) بوسط البلاد لقوا مصرعهم الجمعة، عندما انفجر لغم تحت المركبة التي كانوا على متنها.



ولاحظت المصادر أن الحصيلة التي ما تزال مؤقتة تفيد بسقوط خمسة قتلى و15 جريحا، أحدهم في حالة حرجة، أجليوا إلى مستشفى موبتي.

وكان 26 مدنيا ماليا وبوركينيا، بينهم رجال وأطفال، قد لقوا مصرعهم مؤخرا، حين انفجر لغم تحت الحافلة البوركينية التي أقلتهم باتجاه معرض بوني الأسبوعي في محافظة دوينتزا في إقليم موبتي.

وأصدر قائد أركان القوات المسلحة المالية مبيمبا موسى كيتا مطلع الأسبوع أمرا بمنع سير الشاحنات الصغيرة والدراجات النارية في كل محافظات إقليم موبتي وبعض محافظات إقليمي سيغو (وسط البلاد) وتمبكتو (شمال شرق البلاد)، في إطار مكافحة الهجمات المنفذة بشكل متكرر في هذه المناطق التي يرتكب فيها الإرهابيون جرائمهم على متن دراجات نارية أو شاحنات صغيرة.

يذكر أن بلدة كونا شهدت محاولة المتطرفين والمتمردين الطوارق احتلال جنوب مالي في يناير 2013 ، قبل اندحارهم أمام وحدات "سيرفال" الفرنسية التي تم إيفادها على وجه السرعة إلى المنطقة، والقوات المالية والإفريقية.

وكان المتمردون الانفصاليون الطوارق المدعومون من قبل متطرفين قادمين من آفاق مختلفة قد احتلوا أقاليم شمال مالي الثلاث (تمبكتو وغاو وكيدال) طيلة تسعة أشهر.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ASD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3843 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash