Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

البرلمان والمجلس الرئاسي يدينان الهجوم ضد مسجد في بنغازي

Imprimer PDF

أدان مجلس النواب الليبي (البرلمان) والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بشدة التفجير "الإرهابي" الذي استهدف المصلين بمسجد سعد بن عبادة في بنغازي، مسفرا عن قتيل وعشرات الجرحى.

 


وذكر مجلس النواب في بيان صدر عنه أن "قوى الإرهاب والتطرف تسعى لضرب أمن مدينة بنغازي عبر استهداف آثم لحياة المدنيين".

وأكد مجلس النواب في بيانه "دعمه الكامل للقوات المسلحة وكافة أجهزة الشرطة والجهات الأمنية لبسط الأمن في مدينة بنغازي، وعدم السماح لقوى الإرهاب والتطرف بالعبث بالمدينة وأهلها وملاحقة الجناة وتقديمهم إلى العدالة".

من جانبه، استنكر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مساء الجمعة بأشد العبارات التفجير الذي استهدف عن طريق قنبلة تقليدية الصنع مسجد بن عبادة بمدينة بنغازي، في ثاني تفجير من نوعه قرب مسجد بالمدينة خلال أقل من شهر.

ودعا المجلس الرئاسي في بيان له إلى توحيد الصفوف والجهود لمحاربة الإرهاب وفلوله وكل من يعبثون بأمن البلاد واستقرارها، وإلى تقديم الجناة إلى العدالة.

وأوضح البيان أن "هذه الجرائم تستوجب تجند كافة قوات الأمن في ليبيا بهدف العمل معا من أجل التصدي لها".

وأعلن المجلس أن حكومة الوفاق الوطني ستتكفل بعلاج جرحى هذا العمل الإرهابي داخل البلاد وخارجها، مؤكدا أن مثل الجرائم ستقود فقط إلى تقوية إرادة الليبيين لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله ومظاهره في كل أرجاء البلاد.

وأسفر التفجير الذي استهدف الجمعة مسجد سعد بن عبادة عن قتيل و149 جريحا، بحسب ما أفادت به حصيلة نهائية قدمها مكتب مدير الإعلام بوزارة الصحة التابعة للحكومة المؤقتة غير المعترف بها من قبل المجتمع الدولي.

وكان هجوم سابق ضد مسجد آخر في بنغازي منفذ قبل أقل من شهر بواسطة سيارتين مفخختين قد أوقع 37 قتيلا و87 جريحا.


 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ASD/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

 

Qui est en ligne!

Nous avons 3891 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash