Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نيامي تستضيف في مارس القادم النسخة الرابعة من المنتدى الدولي للشباب والتشغيل الأخضر

Imprimer PDF

 

ستستضيف العاصمة النيجرية نيامي النسخة الرابعة من "المنتدى الدولى للشباب والتشغيل الأخضر" خلال الفترة من 27 إلى 30 مارس القادم، حسب مصادر قريبة من المنظمين اليوم الخميس فى كوتونو.



وسيسمح المنتدى الذي ينظم بمبادرة من المنظمة الدولية للفرنكوفونية بالتعاون مع حكومة النيجر وبشراكة شركاء التنمية الآخرين، للشباب من البلدان الأعضاء في المنظمة الدولية الفرنكفونية من النساء والرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 34 عاما، بإبراز قدراتهم الإبداعية، كما سيتيح لهم الفرصة ليعرضوا أمام الجمهور والشركاء الفنيين والماليين، مشاريع من شأنها خلق فرص عمل في مجال الاقتصاد الأخضر.

وسيشارك المندوبون في ورش لبناء المهارات ويتابعون محاضرات يقدمها الخبراء.

وسيقوم حملة المشاريع، خلال المنتدى، بمشاركة خبراتهم وتبادل الأفكار وأفضل الممارسات كما سيتسفيدون من خلال الورشات التدريبية من المعارف والمهارات المفيدة في إنجاز مشاريعهم. كما يتم تنظيم مسابقة لتحديد وتكريم أفضل المشاريع في القطاعات ذات المقدرات العالية.

وفي نهاية المنتدى، سيحصل الفائزون في المسابقة على مواكبة لتعزيز مشاريعهم. وسوف يستفيدون أيضا من تأطير خاص من الشركاء التقنيين، فضلا عن غلاف مالي.

ومن بين القطاعات الأخرى المعنية بنسخة عام 2018، الزراعة المستدامة والصيد المسؤول والأغذية الزراعية، والطاقات المستدامة ورفع قيمة التنوع البيولوجي والسياحة المستدامة، والتكنولوجيات في خدمة التنمية المستدامة والصرف الصحي وإدارة النفايات وإعادة تدويرها والصناعات الاستخراجية وقطاعاتها.

ويستهدف البرنامج في المقام الأول الشباب مع طموح بتطوير مشاريع تخلق فرص العمل الأخضر. وسيتم اختيار المشاركين وفقا لأهمية وجدوائية وواقعية مشاريعهم، وفقا لسياق بلد كل منهم، وإمكانات خلق فرص العمل الخضراء، وجودة صياغة المشاريع.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/YYH/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3679 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash