Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

نحو استئناف التعاون بين بورندي وهولندا

Imprimer PDF

أعلن المبعوث الخاص لمملكة هولندا في إقليم البحيرات الكبرى في إفريقيا، روبرت يان سيجيرت، اليوم الخميس في بوجمبورا، أن محادثات تجري حول هبة بمبلغ 40 مليون يورو تم تجميدها بسبب الأزمة السياسية الناجمة عن الانتخابات المثيرة للجدل التي جرت سنة 2015 في بورندي.

 

 

 


وتنتمي هولندا إلى دول الاتحاد الأوروبي الـ28  التي قررت تجميد التعاون مع بورندي، استنادا إلى المادة 96 من اتفاق كوتونو المتعلقة بالديمقراطية وحقوق الإنسان في دول إفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الهادي (أكب).

وبسبب "العجز الديمقراطي وحقوق الإنسان"، حُرمت بورندي من غلاف مالي يزيد على 430 مليون يورو كان الاتحاد الأوروبي يعتزم صرفه لهذا البلد خلال الفترة من 2014 إلى 2020، بما في ذلك المساعدة المباشرة لميزانية الدولة البورندية.

ولا تزال المساعدات الإنسانية المباشرة المقدمة إلى السكان مستمرة حتى الآن، فضلا عن الدعم المالي الخاص بتسديد رواتب الجنود البورنديين العاملين في البعثة الأفريقية لحفظ السلام في الصومال.

بيد أن الدبلوماسي الهولندي بعث الأمل باستئناف التعاون الثنائي المقتصر على بعض المجالات وذلك في تصريح بعيد لقاء مع النائب الأول لرئيس بورندي المكلف بالقضايا السياسية والأمنية، غاستون سينديمو.

وقال ان نتائج المناقشات يتوقع أن تسمح باستئناف التدخلات الهولندية فى المشروعات المتعلقة بالحكم الديمقراطي الرشيد والتخطيط الاسري والزراعة.

وقال "اننا مستعدون لمناقشة كيفية دعم السكان البورنديين الذين يعانون من انعدام الامن الغذائى والظروف الاجتماعية والاقتصادية المتردية".

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/YYH/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3753 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash