Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

اجتماع رباعي مصري سوداني لتجاوز الخلافات بين البلدين

Imprimer PDF

 

-أكد وزير الخارجية المصري"سامح شكري"أن العلاقات بين مصر والسودان أزلية ويعتز بها الشعبان.



وأوضح"شكري" في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السوداني"إبراهيم غندور" بالعاصمة المصرية، أن المشاورات اتسمت بالصراحة والشفافية، وشملت طرحا كاملا لإزالة سوء الفهم، وتفعيل الآليات بين كل الجهات في البلدين لتنفيذ ما تم الإتفاق عليه.

وأضاف الوزير المصري أنه تم الإتفاق على اصدار بيان مشترك ودورية انعقاد الإطار الرباعي قريبا، مشيرا إلى أنه تم التشاور حول دور الإعلام، ورفض الإساءة من قبل الإعلام لأيّ من الشعبين الشقيقين الذين تربطهما أواصر المحبة، مؤكدا أنه سيتم رفع توصية لقائدي البلدين، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين.

من جهته، قال وزير الخارجية السوداني"إبراهيم غندور" إن الطريق الآن ممهدة لعودة السفير السوداني إلى القاهرة، مشيرا إلى أن "الحوار بين البلدين بهذه الشفافية هو بداية لحلحلة كل المشكلات التي استدعت استدعاء السفير".

يشار إلى أن القاهرة قد استضافت اليوم الخميس، اجتماعًا رباعيًا بين وزيري الخارجية ورئيسي جهازي مخابرات مصر والسودان، لبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الإهتمام المشترك.

وكانت الشهور الماضية قد شهدت تصاعدا في حدة التوتر بين البلدين وحملات إعلامية متبادلة على خلفية النزاع بشأن مثلث"حلايب -شلاتين"الحدودي بين البلدين، إلى جانب خلافات بشأن المواقف من سد"النهضة" الإثيوبي، إلا أن القمة الثلاثية التي عقدت في العاصمة الإثيوبية مؤخرا بين الرئيسين المصري والسوداني ورئيس الوزراء الإثيوبي قد خففت من حدة تلك التوترات.  

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ESZ/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3839 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash