Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مجلة بلجيكية : 16 مليار يورو حجم الأرصدة الليبية المجمدة في بلجيكا

Imprimer PDF

 

قدرت مجلة "لوفيف" البلجيكية الثلاثاء حجم الأرصدة المالية الليبية في بلجيكا بنحو 16 مليار يورو في العام 2013 ، مقابل أقل من 11 مليار يورو في العام 2012 .



وذكرت المجلة أنه "لا أحد يعرف بالتحديد الحجم الفعلي للودائع والأموال الليبية المجمدة في أوروبا"، لكنها أشارت إلى أن الودائع مقدرة عند سقوط النظام السابق بزهاء 400 مليار يورو تمتلكها المؤسسة الليبية للاستثمار، موزعة بين عدة دول، من بينها فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا.

وأوضحت "لوفيف" أن الأرصدة الليبية حتة 30 نوفمبر 2013 تتوزع بين 14.2 مليار يورو من الأسهم والسندات، و1.9 مليار يورو من السيولة النقدية.

وأكدت المجلة البلجيكية اطلاعها على وثائق تبرز امتلاك المؤسسة الليبية للاستثمار 12.8 مليار يورو في بلجيكا، مضيفة أن مؤسسة الاستثمارات الخارجية الليبية "لافيكو" تمتلك 2.8 مليار يورو.

وأعاد تقرير المجلة التذكير بأن الودائع الليبية ساهمت في إنقاذ عدد من المصارف الأوروبية خلال الأزمة المالية لسنة 2008 ، مثل مصرفي "فورتيس" البلجيكي، و"كابوتينغ" الأيسلندي.

وأشارت المجلة إلى أن "4 مؤسسات مصرفية بلجيكية تمتلك 14 مليار يورو من الأموال الليبية المجمدة"، موضحة أن "هذا الرقم أكده وزير الخارجية الحالي ديدييه رايندرس".

وتتوزع هذه الأموال بين مصارف "باريبا" و"آي أنج جي" و"يوروكلير"، ملاحظة أن الأخير عبارة عن مؤسسة مصرفية لإدارة الأموال والتعويضات بين مختلف المصارف.

وتساءلت المجلة البلجيكية عن الفوائد والعائدات السنوية لتلك الأموال المجمدة، مؤكدة أن السلطات في بروكسل رفضت الكشف عن أي تفاصيل متعلقة بهذه الأموال، وتعتبر الأمر سريا.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/ESZ/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3811 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash