Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

غسان سلامه يشيد برغبة الليبيين في المشاركة في الانتخابات

Imprimer PDF

أعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا، غسان سلامة، اليوم الأربعاء، عن ارتياحه لإقبال الليبيين على الانتخابات، خاصة التسجيل بكثرة على القوائم الانتخابية، مؤكدا أن الشروط لم تكتمل لضمان تنظيم الاقتراع.


وذكر سلامة خلال مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم الأربعاء بمقر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالعاصمة طرابلس، أن "هذا الأمر يشجعهم على المضي في العمل لإتمام الشروط الأخرى لتكون الانتخابات ذات صدقية" مشددا على حاجة الليبيين إلى "قانون متفق عليه من أكبر عدد ممكن من الليبيين"، مشيرًا إلى "قانون الانتخابات البرلمانية" و"قانون الانتخابات الرئاسية".

وأكد المبعوث الأممي الحاجة إلى "شروط أمنية" وأن "تكون الأحوال الأمنية مقبولة مواتية لحرية التعبير والتصويت والحاجة لشروط سياسية أهمها على الإطلاق قبول مختلف الأطراف نتيجة الانتخابات قبل إجرائها" لافتًا إلى أن "هناك شروطًا أخرى" لم يذكرها.

وقال سلامة إن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "تعمل بكامل إمكانياتها على مساعدة المفوضية العليا للانتخابات ومطالبة مجلس النواب والأطراف الأخرى المعنية بالعملية الانتخابية أن تقوم بدورها ونحن سنعمل لمساعدتهم في هذا الاتجاه".

ونبه سلامة إلى أن شروط إجراء الانتخابات في ليبيا غير متوفرة اليوم، لكنه قال "نحن بصدد تأمين هذه الشروط، واحدًا تلو الآخر، قبل أن ننصح بإجراء هذه الانتخابات".

وتشمل خطة العمل لتسوية الأزمة الليبية التي طرحها غسان سلامه، في سبتمبر الماضي، ثلاث مراحل تمتد عاما كاملا وهي مراجعة الاتفاق السياسي وتنظيم حوار جامع وتبني دستور جديد وتنظيم انتخابات عامة.

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/AOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3708 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash