Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

هو الأعلى منذ ربع قرن: ارتفاع نسبة التضخم في تونس إلى 6.9%

Imprimer PDF


-أفاد مدير إحصائيات الأسعار بالمعهد الوطني التونسي للإحصاء"نجيب حواش " بأن نسبة التضخم في تونس شهدت ارتفاعا بـ6.9% هي الأعلى منذ 1991 .



و أوضح "حواش" في تصريح إذاعي،أمس الأربعاء، أن هذا المعدل يعود إلى ارتفاع الأسعار في جل المواد الإستهلاكية على غرار المواد الغذائية المصنعة التي شهدت ارتفاعا بنسبة 1.6%، وارتفاع أسعار التجهيزات الكهرومنزلية بـ1.8% ، وأسعار مواد البناء بـ%4، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار مواد التجميل بـ8%، وأسعار الأدوية بـ1.1% .

ويصف العديد من الخبراء الإقتصاديين التضخم المالي في تونس بـ"الغول" الذي يتهدد الإقتصاد منذ الزوابع التي صاحبت موجة ما سمي بـ"الربيع العربي" عام 2011 حيث تجاوز التضخم في وقت سابق، نسبة 9،5% في بعض المواد الغذائية، وساهم في ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وانهيار الإقتصاد.

وكان محافظ البنك المركزى التونسي"الشاذلي العياري" قد أشار، في جلسة استماع بالبرلمان منتصف مايو الماضي، إلى أن تدهور الدينار التونسي وضعف الصادرات ينعكسان مباشرة على الوضع الإقتصادي التونسي العام، من خلال دخول البلاد في"طفرة تضخم متصاعدة" خلال الفترة المقبلة، لأن "العوامل المؤدية إلى ذلك، موجودة"، حسب نعبيره.

 

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/AOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 3823 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash