Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

دعوة اللاجئين الروانديين للحصول على جوازات سفر بلادهم

Imprimer PDF

 

أعلنت الإذاعة العمومية للكونغو اليوم الخميس أن السفير الرواندي جون باتيست هابياريمانا دعا الأربعاء في برازافيل مواطنيه المقيمين منذ قرابة 20 سنة كلاجئين بهذا البلد إلى الحصول على جوازات السفر الرواندية.



وقال الدبلوماسي الرواندي عقب لقائه مع رئيس مجلس الشيوخ بيير نغولو "نطلب من الروانديين المقيمين في الكونغو التوجه إلى سفارة رواندا في هذا البلد للتزود بجواز سفر رواندي".

وطلب السفير الرواندي من اللاجئين حتى وإن كانوا مندمجين محليا في الكونغو التوجه إلى السفارة حاملين بطاقة اللاجئ حتى يحصلوا على جواز سفر رواندي مطابق للقانون.

وأوضح هابياريمانا أن "هناك حدا أدنى من الإجراءات المطلوب استيفاؤها قبل التزود بجواز سفر لأن هذه الجوازات موقعة في كيغالي التي ترسلها إلينا في أجل يتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر".

من جهة أخرى، اغتنتم السفير الرواندي هذه الفرصة للتعبير عن امتنانه للكونغو التي قامت على مدى 20 سنة بفتح "ذراعيها أمام اللاجئين الروانديين، لتكون بلد استقبال لهم، في الوقت الذي مرت فيه رواندا بحرب بين الأشقاء الهوتو والتوتسي".

وبخصوص الوضع النظامي للاجئين الروانديين الذين ما يزالون فوق الأراضي الكونغولية بعد يوم 31 ديسمبر 2017 المحدد كآخر أجل لتسوية أوضاعهم الإدارية، قال السفير إن الإجراءات جارية لتنظيم عودة البعض وإدماج البقية محليا على الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والإدارية.

 



2018 GABON /INFOSPLUSGABON/AOL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4134 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash