Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

مصرف ليبيا المركزي يعلن عن وضع برنامج لإحياء الاقتصاد الليبي

Imprimer PDF

أعلن مصرف ليبيا المركزي في طرابلس عن بدء وضع برنامج متكامل يهدف للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية، بالتنسيق مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، من أجل تخطي الركود الاقتصادي الذي تشهده البلاد حاليا.



وبشأن ملامح البرنامج، أشار بيان صادر عن المصرف المركزي إلى أنه يتضمن توفير المخصصات اللازمة للمشاريع الإنتاجية والخدمية في قطاعات الإسكان والكهرباء والحديد والصلب والإسمنت والصناعات المختلفة والاتصالات والمواصلات والإسهام في تطوير أدائها وعوائدها وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين.

وأكد المصرف على استمرار صرف مخصصات أرباب الأسر بسلاسة لعام 2018، والعمل بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية على مراجعة أوضاع من لم يتسلموا مخصصات العام 2017 .

ويتضمن البرنامج كذلك تفعيل العمل بوسائل ومنظومات الدفع الإلكتروني، وضمان حصول البائعين المتعاملين بها على احتياجاتهم من السيولة، بما يعادل قيمة مبياعتهم، بالإضافة للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الدفع الإلكتروني بالهاتف.

يشار إلى أن ليبيا تمر بأزمة اقتصادية تتسم بانهيار قيمة صرف الدينار في السوق السوداء، على الرغم من الانتعاش المسجل مؤخرا، وكذلك بنقص السيولة المالية، وانخفاض الإيرادات النفطية التي تمثل مصدر عوائد البلاد الرئيسي، وبالعجز الكبير في الميزانية.

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLL/FIN

 

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4295 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash