Bannière

[ Inscrivez-vous ]

Newsletter, Alertes

بلجيكا: فتح الترشحات لجائزة لورينزو ناتالي 2018

Imprimer PDF

 

فُتحت الترشحات لجائزة لورينزو ناتالي 2018 من 5 فبراير إلى 9 مارس، حسب بيان صحفي صادر عن المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء.



وتحمل المسابقة، التي أنشئت عام 1992، اسم المفوض الأوروبي للتنمية الذي شغل هذا المنصب مدة 12 عاما، وتهدف لتكريم الأنشطة  الصحفية الاستثنائية المتعلقة بقضايا التنمية سواء في الصحافة الإلكترونية أو الورقية أو وسائل الإعلام السمعية البصرية.

وبهذه المناسبة، قال المفوض الأوروبي للتنمية، نيفين ميميكا "في عصر ينتشر فيه التضليل والمعلومات الكاذبة والخوارزميات العددية، نحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى صحفي محترف، يعتمد على الوقائع".

وتمنح الجائزة للصحافي الذي تناول مواضيع "حول القضاء على الفقر، أو الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للتنمية المستدامة".

وتخص الجائزة فئتين موزعتين عمريا: 21-26 عاما و27 عاما فما فوق وتفتح أمام المناطق التالية: إفريقيا والعالم العربي والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادي وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وأوروبا.

وسيتم اختيار الفائز من بين الفائزين الإقليميين، كما ستمنح جائزة إضافية للعمل الصحفي الذي يعالج القضاء على العنف ضد النساء والفتيات.

وسيجري حفل توزيع جائزة لورنزو ناتالي في يونيو المقبل خلال أيام التنمية الأوروبية التي ستنظم في يونيو بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 

2018 GABON /INFOSPLUSGABON/MLL/FIN

 

Infosplusgabon/Copyright©

Qui est en ligne!

Nous avons 4494 invités en ligne

Publicité

Liaisons Représentées:
Bannière
Bannière

Newsflash